مصر: اعتقال 9 أشخاص على ذمة قضية حفل زواج المثليين

زواج المثليين
زمن برس، فلسطين: وجهت النيابة العامة المصرية أمرها باعتقال تسعة رجال على خلفية شريط فيديو، تم تداوله على شبكات التواصل الاجتماعي، يعتقد أنه يصور حفل زواج مثليين، متهمة إياهم بالتحريض على الفجور والإخلال بالآداب العامة.
 
ووفقاً لما اورده موقع "فرانس 24" فقد جاء في بيان لمكتب النائب العام المصري أن "المشاهد مخزية وتغضب الله عز وجل"، معتبرا "العمل إجرامي وسيتم التحقيق فيه".
 
ويبدو في الفيديو، الذي نشر على موقع يوتيوب، مجموعة من الرجال يحتفلون بزواج مثليين على أحد المراكب النيلية. وحقق الفيديو نسب مشاهدة مرتفعة على مواقع التواصل الاجتماعي وأثار جدلا كبيرا االشهر الماضي.
 
وقال مكتب النائب العام،" إن الحفل نظم في أبريل/نيسان، لكن الفيديو انتشر على نطاق واسع في أغسطس/آب مما دفع الشرطة للتحرك من أجل تحديد هويات الرجال.
وطلب النائب من الشرطة اعتقال جميع الرجال كما طلب من الطبيب الشرعي "إجراء فحوص جسدية" على كل المتهمين بهدف توجيه اتهامات لهم بالتحريض على الفجور ونشر صور تخدش الحياء العام.
 
وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية أن سبعة رجال اعتقلوا بالفعل وأن الشرطة لاتزال تبحث عن اثنين آخرين. وقال النائب العام إنه سيتم حبس الرجال أربعة أيام على ذمة التحقيق.
 
ودعا نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى إنزال أقصى عقوبة بحق الأشخاص الظاهرين في الفيديو، والذي كان من أبرز فضائح الفيديوهات التي انتشرت مؤخراً في مصر. 
حرره: 
م.م