Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


ضابط إسرائيلي: حرب غزة ستصبح نزهةً مقارنة بحرب لبنان القادمة

حرب غزة
محمد مرار
 
زمن برس، فلسطين: أظهرت تقديرات ضابط إسرائيلي رفيع المستوى في هئية أركان جيش الاحتلال أن حرب لبنان الثالثة التي يستعد لها جيش الاحتلال على مدار  الساعة ستكون أمامها الحرب على غزة نزهة جميلة، بالنسبة للطرفيين سواء حزب الله أو إسرائيل.
 
وبحسب اللواء دان غولدفاس، قائد لواء مشاة فإن إسرائيل ستلجأ في الساعات الأولى من الحرب على حزب الله الى استخدام قوة نارية أكبر بكثير مما استخدمته في حرب غزة من أجل شل والسيطرة بسرعة على حزب الله الذي يتلقى الدعم من إيران.
 
وتوقع غولدفاس أن تجد اسرائيل نفسها مضطرة إلى إجلاء السكان المدنيين من منطقة المواجهة، مستبعدا أن يتوغل حزب الله في منطقة الجليل .
 
وتشير تقديرات الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية الى أن ترسانة حزب الله من الصواريخ تزيد عن 100 ألف صاروخ من بينها 5 آلاف صاروخ بعيد المدى قادرة على حمل رؤوس متفجرة تزن طن وأكثر وهي مزودة بأنظمة توجيه دقيقة وقادرة على الوصول لكل نقطة في اسرائيل. 
 
ويدرك جيش الاحتلال بحسب غولدفاس عجز منظومة القبة الحديدية الخاصة باعتراض الصواريخ على التعاطي بشكل ناجع مع التهديد الصاورخي الذي يشكله حزب الله على إسرائيل لذلك فأن جيش الاحتلال سيلجأ على إيجاد حل سريع في اللحظات الاولى من الحرب باستخدام كثافة نارية كبرى جداً لتعطيل القدرات الصاروخية لحزب الله لتحقيق نصر حاسم وسريع وفقاَ لما قاله غولدفاس. 
حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube

 

.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play