هل قُتل "الخليفة"؟

أبو بكر البغدادي
 زمن برس، فلسطين: صرح مسؤولن غربيون بأن الطائرات الحربية الأمريكية شنت غاراتٍ استهدفت مقرات لتنظيم الدولة الإسلامية في قلب مدينة الموصل بالعراق. 
وأشار هؤلاء المسؤولون إلى أن الغارات أسفرت عن مقتل ثلاثة من قادة التنظيم بينهم أبو هاجر السوري، الساعد الأيمن لقائد التنظيم أبو بكر بالغدادي. 
 
 وعقب ذلك  سرت سائعات لم تتأكد بعد عن مقتل زعيم التنظيم "أبو بكر البغدادي" بينما لم تؤكد أي جهة هذه المعلومات حتى اللحظة. 
 
وبدوره، أعلن رئيس أركان الجيش العراقي الفريق أبو بكر زيباري مقتل الذراع اليمنى لزعيم "الدولة الإسلامية" خلال غارة للجيش شمال العراق الخميس. 
 
وقال زيباري لوكالة "فرانس برس"، إن "مقاتلات عراقية قامت بعملية انتهت بمقتل الذراع اليمنى لأبي بكر البغدادي المدعو ابو هاجر السوري"، مضيفاً إن "الضربات في محافظة نينوى جاءت إثر معلومات محددة"، مؤكّداً "بلوغ الهدف".
 
وأشار تقرير لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية إلى أن "الأخبار عن مقتل القياديين الثلاثة مررها وزير الخارجية الأميركي جون كيري بهدوء عبر مذكرة إلى الرئيس الأميركي باراك أوباما حينما كان في حديث ثنائي مع رئيس الحكومة البربيطاني ديفيد كاميرون، وبعد ذلك تمّ إخلاء قاعة المؤتمر من الصحافة ووسائل الإعلام".
  
وكانت مصادر متعددة، بما في ذلك ضباط الجيش العراقي السابق، أكدت أن "البغدادي مات في سوريا بعد أن أصيب بجروح خطرة في غارة جوية عراقية أو أميركية شمال العراق".
حرره: 
م.م