Jump to Navigation

أبو بكر البغدادي

البغدادي هدف واشنطن الحقيقي في "إنزال" دير الزور

زمن برس، فلسطين: أفادت صحيفة تايمز البريطانية بأن العملية التي شنها التحالف الدولي ضد تنظيم داعش قرب دير الزور في سوريا يوم الاحد الماضي، كان الهدف منها القبض على زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي.

وأضافت الصحيفة أن  الولايات المتحدة الأميركية كانت تهدف من خلال هذه العملية إلى القبض على البغدادي "حيّا".

البنتاغون يؤكد أن البغدادي لا يزال حيا

زمن برس، فلسطين: أعلن مسؤول في البنتاغون الجمعة، ان قائد تنظيم الدولة الاسلامية ابو بكر البغدادي لا يزال حياً، رغم جهود قوات التحالف الدولي للقضاء على قادة الجهاديين.

وقال بيتر كوك المتحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية لشبكة سي ان ان “نعتقد ان البغدادي على قيد الحياة ومازال يقود تنظيم الدولة الاسلامية”.

اضاف “نفعل ما في مقدورنا” لتحديد موقعه والقضاء عليه، مشيراً الى ان “هذا شيء نخصص له وقتاً كثيراً” و”سنغتنم أي فرصة لكي ننزل به العقاب الذي يستحقه”.

هل هرب البغدادي من الموصل نحو الرقة؟

زمن برس، فلسطين: نقلت صحيفة "النهار" اللبنانية عن مصادر استخباراتية عراقية قولها ان زعيم تنظيم داعش ابو بكر البغدادي هرب من الموصل نحو الحدود السورية برفقة افراد اسرته واكثر من 50 عنصرا لحمايته.

وقالت بعض  المصادر ان الهجوم الذي شنه عناصر داعش امس على منطقة الرُطبة في غرب العراق جاء في سياق عملية تمويه لجأ اليها التنظيم الارهابي للتغطية على عملية هروب البغدادي.

وسائل إعلام مقربة من داعش تعلن مقتل البغدادي

زمن برس، فلسطين: تداولت وسائل إعلام وصفحات إلكترونية مقربة من تنظيم "داعش" خبر مقتل زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي بقصف جوي نفذه التحالف الدولي في ريف الرقة.

وتناقلت وسائل الإعلان بيانا صادرا عما يعرف بـ "ولاية الرقة"  جاء فيه أن البغدادي قتل في ريف الرقة يوم الجمعة الماضي، وفقاً لما أورده موقع "روسيا اليوم". 

وسبق لوسائل إعلام أن تحدثت عن إصابة البغدادي بجروح خطيرة جراء غارات مكثفة للتحالف الدولي على ريف الرقة المعقل الرئيس للتنظيم الإرهابي، لكن البنتاغون لم يؤكد الخبر آنذاك.

هل قُتل أبو بكر البغدادي في غارة للجيش العراقي؟

زمن برس، فلسطين: أعلن سلاح الجو العراقي أنه قصف اليوم موكب زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي.

ونقلت فضائية روسيا اليوم عن ما تسمى بخلية الإعلام الحربي التابعة لسلاح الجو العراقي أنه تم قصف موكب البغدادي أثناء تحركه من منطقة الكرابلة وفقا لبيان صادر عن قيادة العمليات المشتركة في العراق.

وأضافت  أن طائرة تابعة لسلاح الجو العراقي تمكنت وفقا لمعلومات استخبارية دقيقة من قصف موكب أبو بكر البغدادي أثناء توجهه من منطقة الكرابلة لحضور اجتماع كما تم قصف موقع الاجتماع.

لا يوجد تاج للخلفاء

قصف دول التحالف قد يكون ألحق الضرر الكبير في موارد التنظيم لا بنيته الإدارية

تسفي بارئيل

هل يستمر ابو بكر البغدادي في قيادة «تنظيم الدولة» (تنظيم الدولة الاسلامية)؟ وهل نائبه ابو علاء العفري، قتل؟ ومن بالحقيقة يدير نشاطات الدولة الاسلامية؟ فعلى الرغم من التفاصيل التي ترافق الظاهرة المفزعة لعمليات الاعدام التي يقوم بها تنظيم الدولة.

لماذا انتقل البغدادي من العراق وتوجه إلى سوريا؟

زمن برس، فلسطين: نشر موقع "ديلي بيست" الأميركي تفاصيل جديدة عن الحالة الصحية لأبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم داعش، ومكان اختبائه الحقيقي.

وأكد الموقع أن البغدادي انتقل إلى مدينة الرقة في سوريا بعد أن كان بالعراق، وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة، بعد شهرين من إصابته في إحدى غارات التحالف الدولي.

صحيفة: خليفة داعش "مقعد" وتعالجه "امرأة"

زمن برس، فلسطين: نشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية تفاصيل جديدة عن إصابة زعيم تنظيم داعش، أبوبكر البغدادي، الذي سبق أن كشفت الصحيفة قبل أيام استنادا إلى معلومات حصلت عليها أنه تعرض لإصابة بليغة جراء غارة جوية شنتها طائرات التحالف في مارس الماضي.

العفري بديلًا للبغدادي في زعامة "داعش"

زمن برس، فلسطين: تولّى أبو علاء العفري، قيادة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) بعد إصابة زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي، بحسب مجلّة "نيوز ويك" الأميركية.

ونقلت المجلة عن مستشار الحكومة العراقية هشام الهاشمي قوله:" إن العفري هو مدرس فيزياء عراقي، من مواليد مدينة الموصل ثاني أكبر المدن العراقية، وإنه تم اختياره ليقود التنظيم عقب إصابة أبو بكر البغدادي، مشيراً إلى أنه سيكون زعيم التنظيم إذا مات البغدادي".

صحيفة تكشف جنسية "أمير أمراء داعش"

زمن برس، فلسطين: كشفت "صحيفة واشنطن بوست" اليوم عن جنسية "أمير أمراء داعش" الذي يقوم باتخاذ القرارات النهائية في التنظيم، مشيرةً إلى أن جميع قادة التنظيم هم من ضباط الجيش العراقي السابق ويؤثرون سراً في التنظيم.

وأشارت الصحيفة ، في تقرير لها إلى أن أغلب المقاطع المصورة (الفيديوهات) البشعة التي أنتجها تنظيم "داعش"، التي يصور فيها إعدام ضحاياه، كانت تتم بواسطة هؤلاء الضباط، مما يشير إلى الدور الكبير الذي يلعبه ضباط النظام العراقي السابق في تسيير أمور التنظيم.

Pages

Subscribe to أبو بكر البغدادي


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play