مدرب إيفرتون الإنجليزي يشنُّ هجومًا على كوستا البرازيلي

كوستا البرازيلي

زمن برس، فلسطين: قال مدرب إيفرتون روبرتو مارتينيز، إن مهاجم تشيلسي دييغو كوستا يحتاج أن يتعلّم كيفية احترام منافسيه.

وأضاف مارتينيز للصحافيين أن هناك بعض اللاعبين الأجانب الذين يأتون للعب في الدوري الإنجليزي، لكنهم بحاجة إلى فهم الأخلاقيات والثقافة"، حسبما أوردت "رويترز"، اليوم الاثنين.

وكان اللاعب الإسباني سخر من لاعبي إيفرتون خلال المباراة التي فاز فيها تشيلسي (6-3) ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وأضاف المدرّب الإنجليزي أن معايير السلوك في كرة القدم البريطانيّة متفردة "آخر شيء تريد أن تراه هو قلة احترام لاعب للاعب آخر".

وسخر كوستا المنضم حديثًا إلى صفوف تشيلسي من سيموس كولمان بعد تسجيل المدافع الإيرلندي هدفًا بالخطأ في مرماه ليدفع تشيلسي للتقدم (3-1) على استاد جوديسون بارك. وأثارت سخرية كوستا، ردود فعل غاضبة من عدد من لاعبي إيفرتون، وخاصة الحارس الأمريكي تيم هاوارد.

وبدا كوستا مميزاً في قيادته تشيلسي إلى صدارة جدول الترتيب بعد تسجيله أربعة أهداف في أول ثلاث مباريات منذ انضمامه من أتلتيكو مدريد بطل دوري الدرجة الأولى الإسباني بعد نهاية الموسم الماضي، إلا أنه اتهم أيضًا باللجوء للخداع لتحقيق الفوز بالمباريات.

ويعتقد مدرب تشيلسي جوزيه مورينيو أن مهاجمه المولود في البرازيل مستهدفاً بطريقة ظالمة "من المحبط أن نبحث عن أوراق ضغط على لاعب.. أقول للمرة الثانية: إنه يتحلى بسلوك جيد وحضر إلى هنا لممارسة كرة القدم فقط".