بريطانية تشخص إصابة ابنتها بسرطان الدم على غوغل

بريطانية

زمن برس، فلسطين: تمكنت سيدة بريطانية من تشخيص مرض ابنتها بسرطان الدم عن طريق البحث عن الأعراض التي تعاني منها على غوغل، وذلك بعد أن أخطأ طبيبها المعالج بتشخيص حالتها.

وأكدت الفحوصات والتحاليل الطبية التي أجريت الشهر الماضي، إصابة "آليا غريس بيرش"، البالغة من العمر 4 سنوات بسرطان الدم، كما توقعت الأم ميتشيل (23 عاماً) وفقاً لنتائج بحثها عبر الإنترنت، وبدأت الطفلة بالخضوع لبرنامج العلاج الكيماوي المتوقع أن يستمر لعامين حسب ما نقله موقع 24 الإماراتي.

وكانت ميتشيل اكتشفت وجود خطأ ما، عندما أبلغت من قبل المعلمات أن ابنتها تغط في النوم عدة مرات خلال النهار في دار الحضانة، وعرضتها على الطبيب الذي شخص مرضها على أنه عدوى جرثومية، يمكن علاجها بالمضادات الحيوية، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

إلا أن ميتشيل كانت على قناعة بأن مرض ابنتها أكثر خطورة وجدية من ذلك، مما دفعها إلى البحث عن الأعراض التي تعاني منها على شبكة الإنترنت، واكتشفت أن هذه الأعراض يشترك فيها مرضى سرطان الدم.

وبعد عدة أيام، نقلت آليا إلى المستشفى حيث أجريت لها العديد من الفحوصات، وشخص الأطباء إصابتها بنوع خطير من سرطان الدم.

وبعد أن بدأت آليا بالعلاج الكيماوي أخذ شعرها بالتساقط، ما دفع والدتها إلى قص شعرها لتظهر تضامنها معها في رحلة العلاج الطويلة والمؤلمة.

حرره: 
م . ع