Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الحكومة تصادق على قرار يدعم المنتج المحلي ويناشد الدول الشقيقة باغاثة غزة

الحكومة

زمن برس، فلسطين: وجه مجلس الوزراء نداءً عاجلا إلى جميع الدول الشقيقة والصديقة، بسرعة تقديم المزيد من المساعدات المالية والإنسانية لإغاثة أهلنا في قطاع غزة.

وخلال جلسته الاسبوعية، صادق المجلس على تبني السياسة الوطنية للجودة والبدء بتنفيذها والالتزام بتطبيقها، بهدف دعم المنتج الوطني، وحمايته من البضائع المستوردة وبضائع المستوطنات، وتعزيز قدرته التنافسية وتمكينه من المنافسة في الأسواق الخارجية، بما يساهم في تعزيز الاقتصاد الفلسطيني واستقلاله.

وقرر المجلس تشكيل لجنة قانونية لدراسة دعم جمعيات الإسكان التعاونية وتسهيل عملها ورفع التوصيات إلى مجلس الوزراء لاتخاذ المقتضى القانوني، بما يساهم في النهوض بهذا القطاع الحيوي وتحقيق الأهداف التنموية الوطنية في مجال تعاونيات الإسكان.

كما قرر ضم مدرسة الهدى الخاصة إلى ملاك مديرية التربية والتعليم لمحافظة القدس في إطار مواجهة المخططات الإسرائيلية الهادفة إلى طمس العملية التعليمية في القدس.

وقرر المجلس المصادقة على طلب وزارة السياحة والآثار تشكيل لجنة إشرافية على متحف الرواية الفلسطينية في مدينة بيت لحم، بهدف إبراز الرواية الفلسطينية والحفاظ على الموروث الثقافي وتنميته.

كما قرر التنسيب إلى الرئيس بتشكيل المحكمة الكنسية للكنيسة الإنجيلية اللوثرية للنظر في قضايا الأحوال الشخصية لأبناء الطائفة الإنجيلية اللوثرية في فلسطين.

وقرر إعادة تشكيل مجلس إدارة مؤقت لشركة توزيع كهرباء الشمال، على نحو يضمن الإدارة الفعالة في إدارة الشركة، وبما ينسجم مع قانون الكهرباء العام والأنظمة الصادرة بمقتضاه.

كما واطّلع المجلس على التقرير السنوي الأول للشكاوى المتعلقة بالمؤسسات الحكومية، مشيدا بجهود كافة العاملين في وحدات الشكاوى في الوزارات والمؤسسات الحكومية غير الوزارية لتطوير أدوات وطرق وأساليب معالجة الشكاوى بما يساهم في تسهيل الاجراءات على المواطن، وسرعة الاتصال والتواصل بين جميع الأطراف المعالجة للشكوى وصولا إلى مرحلة جديدة من العطاء والإبداع تقوم على تمكين المواطن من تقديم اقتراحاته وأفكاره مما يساعد الحكومة في وضع خططها القائمة على إشراك كافة مكونات مجتمعنا في رسم السياسات التي تسترشد بها في إرساء مؤسساتنا على أسس عصرية.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play