الاحتلال يستدعي المزيد من جنود الاحتياط الى غزة

الجيش الاسرائيلي

زمن برس، فلسطين: وافقت قيادة جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، إستدعاء عشرة آلاف جندي إحتياط ليتم نشرهم على الحدود مع قطاع غزة، بعد يوم من استدعاء 2000 جندي إحتياط.

وتاتي الخطوة بعد انهيار مفاوضات التهدئة ليل الاثنين- الثلاثاء وتصاعد وتيرة تبادل القصف بين الطرفين.

وشنت إسرائيل سلسلة غارات على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ تجدد العدوان (وقت انهيار المفاوضات) أسفرت عن استشهاد 57 مواطنا، بينهم ثلاثة من كبار قادة القسام، إضافة الى استشهاد زوجة وابنة وابن القائد الأعلى للقسام محمد الضيف.

في الاثناء، أعلنت الفصائل الفلسطينية في غزة عن إطلاق عدد الصواريخ على إسرائيل سقط بعضها في منطقة مفتوحة قرب الرملة، في حين استهدف صاروخ مطار بن غوريون بتل أبيب، الأمر الذي لم يؤكده الإسرائيليون.

إلا أن الحكومة الإسرائيلية أعلنت حالة التأهب في المطار غداة تحذير كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، شركات الطيران العالمية من تسيير رحلات إلى "بن غوريون" الواقع بشرق تل أبيب.

وقالت القناة الثانية الإسرائيلية إن إسرائيليا قتل بعد سقوط صاروخ على منزله، في وقت ذكرت مصادر إسرائيلية أن 6 جنود أصيبوا بجروح بعد سقوط قذائف هاون على تجمع للجنود في منطقة أسدود.

وأشارت تقارير إسرائيلية إلى أن اكثر من 168 صاروخا وقذيفة هاون أطلقت من غزة باتجاه المواقع العسكرية والمدن الإسرائيلية خلال الـ24 ساعة الماضية، في عدد اعتبرته غير مسبوق منذ بدء الهجوم الإسرائيلي.

حرره: 
ع.ن