Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


ردوا على حماس… تفاوضوا مع قطر

خالد مشعل

بقلم: يئير فرجون*

في هذه النقطة الزمنية، بعد أن تبين لنا عجز مصر، علينا أن نشرك قطر بشكل مباشر في الاتصالات الدبلوماسية، لانها هي التي تدير خالد مشعل، ولها الوزن للحسم. وفي هذه الاثناء – على الجيش الاسرائيلي أن يرد على النار بكل القوة وبشكل قوي.
مصر هي محور هام لنا، ولكن عمليا – وان كان الحديث يدور عن «مفاوضات» ولكننا لا نتلقى شيئا من الطرف الاخر، ولا حتى الهدوء. بحيث أن ليس لمصر نقطة الثقل في هذا الشأن.
وبالتالي علينا أن نشرك الان قطر في الدبلوماسية وان نطلب منها بشكل موضوعي: مثلما يتجرأ الفلسطينيون على طلب مطار وميناء يتعين علينا أن نطلب انتهاء المقاطعة العربية، واضافة الى ذلك ان تكف «الجزيرة» عن مهاجمتنا بشكل جارف وتلقائي. من المهم الايضاح بان هذا خطاب واعٍ ونظرة يقظة وبلا أوهام. وضمن امور اخرى سنطلب من قطر مساعدة اقتصادية لمصر بهدف تعزيز المحور المعتدل.
في أعقاب استمرار النار، على هدفنا أن يكون واقعيا، وبلغة الشعب: أريد أن أتحدث مع المسؤول (قطر) وليس مع «الولد الصغير» (حماس)، الذي ليس له تفكير مستقل أو حكمة كبح جماح حقيقية. وبالنسبة للالية التي ستشرف على المال الذي ينقل الى غزة، من ناحيتي يمكن لمصر أن تكون المسؤولة عنه، وهكذا نعززها بطريقة اخرى، نرغب فيها لغرض تعزيز المحور المعتدل.
وبالنسبة لحماس، لا أتوقع الكثير منها. فهذه عصبة من الاشخاص ليس لديها احترام للنفس، ولا يمكن الاتفاق معها على شيء ومن هنا ينشأ الفهم بان علينا ان نخرج من لعبة هذه الدائرة.
أحيي رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الذي أعاد الوفد، وفي هذه المرحلة – وحتى العودة الى المفاوضات بالشكل الجيد لنا – يجب أن نضرب حماس بقوة؛ الجيش الاسرائيلي يقوم بالعمل جيدا وهو يعرف كيف يعمل بالقدر المطلوب.

٭ رئيس مجلس شاطيء عسقلان

إسرائيل اليوم

 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play