بالصور: طفل هندي وزن يديه ضعف وزن رأسه

طفل هندي

زمن برس، فلسطين: ولد طفل هندي بورمٍ نادرٍ جعل وزن يديه يبلع ضعف الحجم الطبيعي للمولود الجديد، ونمت يداه حتى وصل وزنهما إلى 16 كيلوغراماً، حين أصبح في الثامنة من عمره.

ووفقاً لما أورده موقع "مترو" البريطني، فلم يتمكن الأطباء من تقديم تشخيص دقيق لمرضه، مرجحين أن يكون ورماً لمفياً أو ورماً عابياً، فالورم اللمفي هو التهاب يمكن أن يصيب أي جزء في الجسم مسبباً انتفاخه بشكل كبير أما الورم العابي فيسبب زيادة في إنتاج الأنسجة بالجسم".

وقال الأطباء" إن يديه قد تجعلان أيامه معدودة لأنهما تسببان ضغطاً على القلب والأوعية الدموية، فيما يبقى والداه مكتوفي الأيدي بسبب عجزهما عن توفير المال اللازم لإدخاله مستشفى متخصصة قادرة على معالجة هذا النوع من الأورام النادرة.

ولم تقف معاناة كاليم البالغ من العمر 8 أعوام على الناحية الطبية بل سلبته طفولته ومعته من ممارسة حياته الطبيعية فحرم من المدرسة وأخبره المدرسون أن شكل يديه يرعب التلاميذ.

وقالت والدته حليمة (27 عاماً) إنها لاحظت منذ الولادة أن كاليم مختلف تماماً عن باقي الأطفال، لكنها كانت عاجزة عن إدخاله المستشفى حتى نمت يداه لـ 13 بوصة وأصبحتا ضعف حجم رأسه، قائلةً إن وزن اليد الواحدة يبلغ 8 كيلوغرام.

حرره: 
م.م
كلمات دلالية: