Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


زمن برس

ما هي سيناريوهات المرحلة القادمة؟ تقديرات إسرائيلية

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: فقط قبل يومين بدأت وسائل الاعلام العبرية ومراكز الأبحاث الاسرائيلية بوضع سيناريوها لموجة التصعيد الحالية بعدما كانت تتوقع أنها ردة فعل آنية على اقتحامات الأقصى، ولكن تصاعد الهجمات واستمرار الاحتجاجات بل وامتدادها الى داخل الخط الاخضر وقطاع غزة، فرض على الاسرائيليين سؤالاص ملحاً حول مستقبل جولة التصعيد الحالي.

التصعيد فرصة لن يضيعها نتنياهو

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: حرص رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو بعد اطلاق الصاروخ على تجمع أشكول قبل عدة أيام، على التهديد بإن أي اطلاق نار صوب التجمعات السكنية أو العسكرية لقطاع غزة سيجابه بضربات قوية، وبالمقابل تعرض نتنياهو الذي يخوض معركة انتخابية شرسة لحملة انتقادات لاذعة من  "سكان غلاف غزة" بعد إطلاق الصواريخ.

مصرع طفلة بحادث دهس في الخليل

زمن برس، فلسطين: لقيت الطفلة حلا عادل المسالمة البالغة من العمر 8 سنوات اليوم مصرعها إثر تعرضها لحادث دهس في بلدة بيت عوا قضاء الخليل .

وذكر بيان صادر" عن إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة " بأنه وبناء على بلاغ ورد لغرفة عمليات مديرية الشرطة مفاده تعرض طفلة للدهس في بلدة بيت عوا ونقلها على مركز الطوارئ , على الفور تحركت للمكان شرطة المرور لمعاينة الحادث والوقوف على أسبابه " .

رونالدو يقود مدريد في التأهل للمربع الذهبي في دوري أبطال أوروبا

زمن برس، فلسطين: قاد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو فريق ريال مدريد الاسباني، للعودة من بعيد والتأهل للمربع الذهبي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة ال27 بعد فوز ملحمي على ضيفه فولفسبورج الالماني بثلاثية نظيفة ،مساء اليوم الثلاثاء، في إياب دور الثمانية من الشامبيونز ليج.

سجل رونالدو ثلاثة أهداف "هاتريك" ، هو ال37 في تاريخه والخامس بدوري الأبطال، في الدقائق (16 و17 و77) جاء الاول بقدمه من متابعة لتمريرة كارفخال، والثاني من رأسية رائعة مستغلا ركنية نفذها الالماني توني كروس، والثالث من ضربة ثابتة نفذها رونالدو صاروخية .

الاحتلال يقرر منع من لا يحملون هوية رام الله من دخولها

زمن برس، فلسطين: قال مصدر في الارتباط الفلسطيني لزمن برس إن الاحتلال أبلغهم أن المواطنين الذين لا يحملون هوية رام الله لن يسمح لهم غداً بدخولها.

وأضاف المصدر أن قرار الاحتلال ينص أيضاً على أنه لن يسمح للمواطنين الذين يحملون هوية رام الله على الخروج منها.

ويشار إلى أن الاحتلال فرض حواجزاً على مداخل رام الله مساء اليوم ومنع دخول وخروج المواطنين. 

الرئيس يصادق على قانون المجلس الأعلى للإعلام ونقابة الصحفيين ترفضه

زمن برس، فلسطين: علمت زمن برس من مصدر خاص بها، أن الرئيس عباس صادق على قانون المجلس الأعلى للإعلام.

وتأتي مصادقة الرئيس على القرار بعد أن تم إحالته له من مجلس الوزراء الذي طرحه منتصف الشهر الماضي.

وأعلنت نقابة الصحفيين الفلسطينيين رفضها للقانون، مطالبةً بعدم انفاذه، واعادة نقاشه من جديد، او اعتماد مشروع القانون بصيغته التي تم الاتفاق عليه بين الاطراف المختلفة عام 2013.

وأشارت النقابة في بيان لها إلى أن الحكومة طرحت مشروع قانون مختلف عن المشروع الذي تم التوافق عليها عام 2013، دون أن تعطي فرصة للنقابة من أجل إبداء ملاحظاتها.

تغريم جندي إسرائيلي بدفع 155 ألف شيكل لفلسطيني

زمن برس، فلسطين: قضت محكمة إسرائيلية في القدس بإلزام أحد جنود ما يسمى بحرس الحدود بدفع مبلغ 155 ألف شيكل تعويضاً للمواطن راتب أبو رحمة، بعد ان أطلق عليه النار بدون مبرر ثم اتمه زوراً في المحكمة بإلقاء الحجارة من مسافة قريبة.

ووقعت الجريمة في عام 2005، خلال احتجاج سلمي في قرية بلعين على اقمة جدار الضم والتوسع العنصري.

ويدعى الجندي مطلق  النار وائل سبيت، وقام هو وبقية الجنود الذين كانوا معه باعتقال أبو رحمة بزعم إلقاء الحجارة عليهم من مسافة قريبة.
 

صلاة العيد الساعة السابعة صباحًا

زمن برس، فلسطين: تقام صلاة عيد الأضحى المبارك، يوم غدٍ الخميس، في تمام السابعة صباحًا، حسب التوقيت الصيفي.

وكان المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى محمد حسين، حثّ على زيارة عائلات الشهداء والجرحى والأسرى في أيام العيد ومواساتهم فيها.

زمن برس تتمنى لكم عيدًا سعيدًا، وكل عام وأنتم بخير.

زمن برس تعقد المؤتمر الختامي لمشروع تمكين المرأة والشباب وذوي الاحتياجات الخاصة

زمن برس، فلسطين: عقدت وكالة زمن برس اليوم المؤتمر الختامي لمشروع "تمكين المرأة والشباب وذوي الاحتياجات الخاصة".

وشارك بالمؤتمر نشطاء وصحفيون ومبدعون شارك المشروع في تسليط الضوء عليهم، إضافة لحضور ممثلين عن " مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية MEPI" وهي الجهة الممولة للمشروع.

وتم خلال المؤتمر عرض أبرز القصص التي لاقت تفاعلاً كبيراً من قبل الجمهور الفلسطيني عند عرضها، كما تحدث أصحاب تلك القصص عن تجاربهم ودور مشروع "التمكين" في تسليط الضوء عليهم ومساعدتهم.

الحريري يحرك دعوى قضائية ضد فضل شاكر

زمن برس، فلسطين: قالت مصادر لبنانية إن المملكة العربية السعودية وزعيم تيار المستقبل اللبناني سعد الحريري طلباً من مفوّض الحكومة اللبنانية صقر صقر تحريك دعوى ضدّ الفنان المعتزل فضل شاكر في المحكمة العسكرية اللبنانية، وذلك استنادًا إلى حديثٍ منسوب إلى شاكر إتهم فيه المملكة والحريري شخصيًا بترك أهل السنة، إلا أنّ شاكر نفى الكلام المنسوب اليه.

Pages

 

Subscribe to زمن برس
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play