Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


المصادقة على ميثاق لتعزيز التبادل التجاري مع الدول الإسلامية

الحكومة

زمن برس، فلسطين: صادق مجلس الوزراء، على نظام يحقق مصلحة فلسطين في زيادة حجم التبادل التجاري مع الدول الإسلامية، كما حذر مجلس الوزراء من المحاولات التي تقوم بها إسرائيل لإعادة صياغة احتلالها، مستغلة صمت المجتمع الدولي تجاه الجرائم البشعة التي ارتكبتها في قطاع غزة.

وخلال جلسته الاسبوعية، الثلاثاء، أشار المجلس ، إلى الدمار الشامل الذي لحق بالقطاع جراء القصف والعدوان الهمجي الإسرائيلي الغاشم، والذي أدى إلى استشهاد ما يزيد عن 2000 شهيد واصابة الآلاف إضافة الى تدمير المنازل والمساجد وغيرها من المنشآت.  

وحذر المجلس من خطورة الوضع القائم في المدينة المقدسة، من خلال مخططات الاحتلال الإسرائيلي التهويدية، وانعكاساتها الخطيرة والمتصاعدة لا سيما على المسجد الأقصى المبارك، وخطورة ما تم طرحه من قبل ما يسمى بلجنة الداخلية في الكنيست الإسرائيلي حول إغلاق المسجد الأقصى في محاولة لفرض مخطط التقسيم الزماني والمكاني له، مؤكدا، أن ما يجري في المدينة المقدسة من تصعيد خطير وغير مسبوق.

 وفي سياق آخر، صادق المجلس على النظام الأساسي لمعهد المواصفات والمقاييس' ميثاق معهد القياسات والمعايير في الدول الإسلامية'، بغرض تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي، وتخفيف القيود المفروضة على التجارة، وتعزيز تبادل المواد والسلع المصنعة والمنتجات، ولتحقيق مصلحة فلسطين في زيادة حجم التبادل التجاري مع الدول الإسلامية.

كما صادق المجلس على توزيع رسوم وغرامات النقل على الطرق لعام 2013 على الهيئات المحلية في المحافظات الشمالية.

وقرر المجلس التنسيب إلى سيادة الرئيس بإعادة تشكيل مجلس إدارة مجلس تنظيم قطاع الكهرباء بناء على قانون الكهرباء العام.

كما قرر المجلس الموافقة على رفع القدرة الإنتاجية لمحطة توليد كهرباء الشمال من 200 ميغا واط الى 400 ميغا واط الأمر الذي سيؤدي إلى خفض الأسعار.

وقرر المجلس منح علاوة المخاطرة لموظفي الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل طبقا لقانون الخدمة المدنية وأنظمته التنفيذية، ونظرا لما يتعرض له الموظفون من مخاطر يومية خاصة في مواجهة اعتداءات المستوطنين وقوات الاحتلال.

وقرر المجلس المصادقة على تعديل الهيكل التنظيمي لمجلس القضاء الأعلى، بهدف تحسين الأداء والنهوض بعمل السلطة القضائية.

 وصادق المجلس على استحداث مديرية للتربية والتعليم في يطا بمحافظة الخليل، ضمن خطة الوزارة التطويرية للنهوض بقطاع التعليم.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play