Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


استئناف مباحثات وقف إطلاق النار بالقاهرة الأحد

مباحثات

زمن برس، فلسطين: أعلن مسؤولون في حركتي حماس والجهاد الاسلامي، اليوم السبت، أن المباحثات غير المباشرة مع اسرائيل والتي ترعاها مصر ستستأنف صباح غد الأحد في القاهرة.

وقال الناطق باسم حماس لوكالة "فرانس برس" سامي أبو زهري إن "المفاوضات غير المباشرة ستستأنف صباح غد" الأحد، مؤكدا على أن "الكرة في الملعب الإسرائيلي للتوصل إلى اتفاق في حال وقف مماطلة الاحتلال".

وأوضح أبو زهري أنه يمكن التوصل إلى اتفاق شامل "إذا توفرت الجاهزية لدى الاحتلال الإسرائيلي لتلبية مطالب الوفد الفلسطيني وفي مقدمتها وقف كافة أشكال العدوان والحرب على شعبنا ورفع الحصار بالكامل".

وأفاد بأن المفاوضات غير المباشرة في القاهرة التي سيتوجه إليها ممثلو الحركتين اليوم، ستسير "وفقا لنفس الآلية المتبعة".

وفي ذات السياق، قال الناطق باسم الجهاد الإسلامي يوسف الحساينة :"من المفروض ان يصل وفد حركة الجهاد الذي يضم نائب الامين العام للحركة (زياد النخالة) والشيخ خالد البطش إلى القاهرة مساء اليوم للانضمام مجددا للوفد الفلسطيني الموحد في المفاوضات".

من جهة أخرى قال نائب رئس المكتب السياسي لحركة حماس موسى ابو مرزوق، على صفحته على موقع فيسبوك ان "من ينتصر على حدود غزة ويمنع جنود الاحتلال من العبور ويجبرهم على الانسحاب قبل وقف إطلاق النار لن يستجيب لشروط الاحتلال على طاولة المفاوضات".

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play