"التعليم العالي" تعلن عن منح دراسية في الخارج

"التعليم العالي"

زمن برس، فلسطين: أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم الخميس، عن منح دراسية للطلبة الناجحين في الثانوية العامة، في عدد من الدول الصديقة والشقيقة وهي فنزويلا، تونس، المغرب، بولندا وسلطنه عُمان، وذلك في تخصصات علمية وأدبية مختلفة.

ودعت الوزارة الطلبة المعنيين بالمنافسة على هذه المنح لمراجعة موقعها الالكتروني www.mohe.pna.ps للاطلاع على التخصصات المتوفرة في كل دولة وشروطها والمعدلات المطلوبة.

وأوضحت وزيرة التربية والتعليم العالي أ.د. خوله الشخشير إلى أنها آثرت تأخير الإعلان عن المنح الدراسية التي توفرت لدى الوزارة بعد إعلان نتائج الثانوية العامة؛ أملاً أن تكون غزة قد تجاوزت محنتها، وأنه نظراً لقرب الموعد النهائي المحدد لتقديم الطلبات لهذه الدول، فإن الإعلان عن المنح يأتي مقروناً بالاستعداد لمساعدة الطلبة في غزة من خلال إصدار كشوفات علامات الطلبة في حال عدم تمكنهم من تسليم نسخة من هذه الكشوفات.

وشكرت الوزيرة جمهورية فنزويلا البوليفارية لتقديمها (200) منحة دراسية للطلبة الفلسطينيين، مضيفةً أن هذه المنح ستوزع على الفصلين الدراسيين من العام الدراسي الجديد 2014-2015.

من جهته، دعا مدير عام المنح والخدمات الطلابية د. أنور زكريا الطلبة للالتزام بالشروط المطلوبة لكل دولة وتقديم الطلبات في الأماكن المخصصة حسب ما هو مبين على موقع الوزارة. 

وبالنسبة لطلبة قطاع غزة، أوضح زكريا أنه بإمكانهم تقديم الطلبات في دائرة التربية والتعليم التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية في غزة، علماً أنه سيتم استصدار كشف علامات للطلبة الذين يتعذر عليهم إحضار هذا الكشف.

وشدد زكريا على ضرورة أن يلتزم الطلبة بالجدية عند تقديم الطلبات؛ بحيث يتم الالتزام بالالتحاق بالمنحة في حال تم قبولهم فيها؛ حتى لا تفقد الوزارة أية منحة يكون طلبة آخرون بحاجة لها.

حرره: 
ز.م