Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


فنزويلا

4 دول تطرح مشروع تجميد الاستيطان للتصويت بمجلس الأمن

زمن برس، فلسطين: تقدمت 4 دول في مجلس الأمن، اليوم الجمعة، بمشروع قرار يدين الاستيطان في الأراضي الفلسطينية، ورجح دبلوماسيون أن يتم التصويت على مشروع القرار قريباً مساء الجمعة.

وكان دبلوماسيون قالوا إن نيوزيلندا وفنزويلا وماليزيا والسنغال أبلغت مصر بأنها إن لم توضح بحلول منتصف ليل الخميس ما إن كانت تعتزم الدعوة لإجراء تصويت على مشروع قرار، يطالب إسرائيل بوقف البناء الاستيطاني فإن هذه الدول تحتفظ بحق طرح هذه الدعوة.

وفاة أول فنزويلية تفوز بلقب ملكة جمال العالم

زمن برس، فلسطين: قالت عائلة أول فنزويلية تفوز بلقب ملكة جمال العالم إن سوزانا دواخيم توفيت عن 79 عاما بعد إصابتها بسكتة دماغية.

وكانت دواخيم قد فازت بلقب ملكة جمال العالم في عام 1955 . وفاز بعدها ما لا يقل عن ست فتيات من فنزويلا باللقب العالمي.

وأكدت جيوكندا دواخيم، شقيقة سوزانا، الوفاة وقالت إن شقيقتها احتجزت في مستشفى في جزيرة مارجريتا، حيث كانت تعيش، في أعقاب تعرضها لسكتة دماغية يوم الخميس الماضي.

قريبًا.. مستشفى "هوغو تشافيز" للعيون

زمن برس، فلسطين: أعلنت وزارة الخارجية اليوم الأحد، أن الحكومة الفنزويلية خصصت مبلغ 15 مليون دولار لبناء مستشفى لطب العيون في الضفة الغربية.

وقالت الخارجية، في بيان صحفي إن حكومة كراكاس وافقت على تخصيص مبلغ 15 مليون دولار لتغطية نفقات تشييد المشفى في الضفة الغربية، على أن تقوم بتأمين ذات المبلغ لبناء مستشفى شبيه في قطاع غزة عقب الانتهاء من بناء المشفى في الضفة الغربية.

فنزويلا تستدعي أعلى ممثل دبلوماسي لها في واشنطن

زمن برس، فلسطين: استدعت فنزويلا مساء الأربعاء، أعلى ممثل دبلوماسي لها في الولايات المتحدة ردًا على قرار واشنطن تجديد مرسوم يعتبر أن فنزويلا تشكل "تهديدا غير معتاد واستثنائي للأمن" الاميركي.

وأعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو عند استدعاء القائم بالأعمال في الولايات المتحدة ماكسيميليان ارفيلايز "يكفينا غطرسة وسياسة الكيل بمكيالين والتعالي والمؤامرات. علينا فرض احترام فنزويلا".

ثلاث وفيات بسبب فيروس زيكا في فنزويلا

زمن برس، فلسطين: أعلن رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو مساء الخميس وفاة ثلاثة اشخاص في بلاده اثر مضاعفات ناجمة عن فيروس زيكا.

وقال مادورو في كلمة عبر التلفزيون “في المستوى الوطني هناك 319 حالة اصابة مؤكدة 68 منها تشهد تعكرات، وثلاثة اشخاص ماتوا”.

واضاف انه تم تسجيل 5221 حالة اصابة محتملة بفيروس زيكا في فنزويلا “بين 5 تشرين الثاني/ نوفمبر تاريخ اكتشاف وجود الفيروس في المستوى العالمي، و8 شباط/ فبراير” الحالي حسب ما نقلته صحيفة القدس العربي.

وقال ان ال 68 مصابا الذين يعانون تعكرا في اوضاعهم “احيلوا الى العناية المركزة”.

إسرائيل تنتقد انتخاب فنزويلا عضوا في مجلس حقوق الإنسان

زمن برس، فلسطين: انتخبت الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم فنزويلا كعضو في مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة وذلك بأغلبية 131 صوتا.

وقال مندوب إسرائيل في الأمم المتحدة، داني دانون: "لا حدود للسخرية عندما يتم انتخاب دولة في مجلس حقوق الإنسان في الوقت الذي تقوم به بامتهان مواطنيها، وتمنع من الصحفيين حرية التعبير وسجن كل من يعارض السلطة فيها".

أرخص 4 دول عربية في سعر البنزين

زمن برس، فلسطين: صنّف موقع “غلوبال بترول برايس″ فنزويلا أرخص دولة يباع فيها البنزين بـ0,02 دولار فقط، بينما حلّت ليبيا الثانية في ترتيب الأرخص بـ0,14 دولار، ثم المملكة العربية السعودية بـ0,16 دولار، ثم الكويت بـ0,21 دولار، فالجزائر في المرتبة الخامسة بـ0,22 دولار، وذلك للتر الواحد.

وأشار هذا الترتيب الذي أصدره الموقع المتخصص في رصد أسعار النفط، إلى أن قطر حلّت في المرتبة السادسة بسعر 0,26 دولار، ثم البحرين بـ0,27 دولار، وبعدها تركمنستان بـ0,28 دولار، ثم عمان تاسعة بـ0,30، فإيران في المرتبة العاشرة بـ0,33 دولار.

رئيس فنزويلا يقرر استقبال 20 ألف لاجئ سوري

زمن برس، فلسطين: أعلن رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو الاثنين انه أمر وزارة الخارجية باتخاذ تدابير لاستقبال 20 الف لاجئ سوري بين الجالية السورية في فنزويلا.

وقال مادورو خلال مجلس الوزراء المنعقد في قصر ميرافلوريس الرئاسي في كراكاس والذي نقله التلفزيون في بث مباشر “امرت (وزيرة الخارجية) ديلسي رودريغيز بالاجتماع مع الجالية السورية” مؤكدا ان “فنزويلا ستستقبل 20 الف سوري من الشتات السوري” الذين ارغموا على مغادرة بلادهم.

واضاف “اريد ان يأتي 20 الف سوري، عائلات سورية، الى وطننا فنزويلا” مشيرا الى وجود “جالية سورية كبيرة” في فنزويلا.

فنزويلا تفتح أبوابها للاجئين

زمن برس، فلسطين: أعلنت السلطات الفنزويلية عن استعدادها لاستقبال 7 ملايين لاجئ  سوري او فلسطيني أو عراقي، وكل ما هو مطلوب ان يكون للاجئ جواز سفر وعند وصوله الى عاصمة فنزويلا لا يلزمه تأشيرة للدخول.

واعلنت فنزويلا انها ستوزع أراض زراعية على اللاجئين كي يعملوا ولا يكونوا عاطلين عن العمل، كما ان مليون عائلة فنزويلية تبرعت باستقبال عائلات اللاجئين لمدة 3 اشهر لحين تسليمهم بيوت واراضٍ زراعية في فنزويلا.

فنزويلا تتيح للفلسطينين الدخول لأراضيها بلا تأشيرة

زمن برس، فلسطين: أصدرت وحدة المراسم لشؤون الحصانات والإمتيازات في وزارة الشؤون الفنزويلية قراراً يفيد بعد حاجة إصدار تأشيرات فنزويلية على حاملي جوازات السفر الدبلوماسية والعادية الفلسطينية، اليوم الاربعاء.

 جاء القرار بناء على الإتفاقية الموقعة بين جمهورية فنزويلا البوليفارية ودولة فلسطين، وتأكيدا على عمق العلاقات التي تربط بين البلدين.

Pages

 

Subscribe to فنزويلا
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play