Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


هكذا تجسست الاستخبارات الأمريكية والإسرائيلية على حماس والجهاد

الموساد
محمد مرار
 
(خاص) زمن برس، فلسطين: أظهرت وثائق أمريكية مسربة أن الولايات المتحدة الأميركية تساعد إسرائيل في عمليات التنصت على الفلسطينين خصوصاً حركتي حماس والجهاد الإسلامي.
وأفادت الوثائق أيضاَ بأن الولايات المتحدة تقدم دعماً لجهاز المخابرات الاسرائيلية "الموساد" في العمليات الخاصة التي ينفذها ضد ايران وسوريا، وبحسب الوثائق فإن إسرائيل طلبت مساعدات مالية لمواصلة التعاون الاستخباري.
 
وبحسب الوثائق التي تسربت من وكالة الأمن القومي NSA، فإن وحدة 8200 التابعة لشعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية "أمان" جمعت معلومات استخبارية لصالح الوكالة الأميركية حول ما تصنفه واشنطن "قضايا استراتيجية مختارة خصوصاً نشاطات فروع تنظيم القاعدة بالشرق الأوسط".
وطبقاً للوثائق التي نشرتها صحف أميركية وإسرائيلية فإن وكالة الامن القومي NSA الاميركية الاستخبارية قدمت العون لوحدة 8200  في مجال التصنت على قادة حركة حماس والجهاد الاسلامي في مناطق متعددة في العالم خصوصاً في سوريا وإيران والدول العربية مقابل المعلومات التي قدمتها الاستخبارات الإسرائيلية لواشنطن عن "عن نشاط فروع القاعدة في الشرق الأوسط".
وتشير الوثائق إلى أن اللواء متقاعد كلافر جيمس رئيس وكالة الأمن القومي في إدارة الرئيس باراك أوباما صادق على قرار الاعتماد على  وحدة 8200 الإسرائيلية.
 
وتقدم  وكالة الأمن القومي NSA الأميركية للاستخبارات العسكرية الاسرائيلية سجلات الاتصالات في دول عربية كثيرة يتنقل فيها قادة حماس والجهاد الاسلامي وحزب الله.
وتستعين NSA بـ  وحدة 8200 فيما مجال تحليل وتقييم المكالمات والرسائل الإلكترونية التي يتم اعتراضها.
حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play