Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


لماذا ترفض المقاومة الإعلان عن أسر الضابط؟ إجابة اسرائيلية

المقاومة الفلسطينية
محمد مرار
(خاص) زمن برس، فلسطين: سألت القناة الثانية من التلفزيون الإسرائيلي رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلية الأسبق آفي ديختر"لماذا لجأت حماس إلى إنكار أسر الضابط الاسرائيلي هادار غولدن؟" ورد ديختر على ذلك بالزعم أن ذلك تكتيك ذكي وخطة معدة مسبقاً متفق عليها بين الفصائل الفلسطينية الرئيسية تحديداً الذراع العسكري لحماس والجهاد والمقاومة الشعبية.
 
وبحسب ديخيتر فإن الفلسطينيين سربوا أسر الضابط قبل إعلان إسرائيل اختفاء الجندي، وبذلك نجحوا برفع معنويات الفلسطينيين والعرب بشكل عام. 
 
ومضى ديختر يقول:" تعمدت حماس نفي مسوؤليتها عن عملية الأسر، لحرمان إسرائيل من رأس الخيط الذي يمكن المخابرات الاسرائيلية من إطلاق التحقيق".
 
وفي ظل عدم إعلان أي فصيل مسوؤليته عن عملية الأسر فأن المخابرات الإسرائيلية مجبرة بالتعاطي مع ثلاثة احتمالات حول هوية الجهة الخاطفة وهي حماس والجهاد والمقاومة الشعبية مما يشتت جهود الاستخبارات خلال الساعات الأولى وهي المهمة لمصير الضابط بحسب مزاعم ديختير.
 
وطبقاً لتقديرات ديختر فإن المقاومة  تريد أن تدفع إسرائيل إلى التوسط لثلاثة تنظيمات للبحث عن مصير الجندي عبر الجهود الدبلوماسية.
 
ويدعي ديختير ان المقاومة تريد تجبي ثمن من إسرائيل قبل أن يعلن أي تنظيم مسوؤليته عن أسر الضابط وقبل أن يقدم أي معلومة عن مصيره.
حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play