الرجوب: بلاتيني ومنتخب سوريا سيزوران فلسطين

رام الله: قال رئيس اتحاد كرة القدم اللواء جبريل الرجوب:" إن هناك اجتماعاً آخر الشهر المقبل بضيافة نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الأمير علي بن الحسين، بحضور الفيفا والاتحادين الأوروبي والآسيوي، لمناقشة التقرير الفلسطيني الذي قدم في اجتماع زيوريخ حول الانتهاكات الإسرائيلية بحق الرياضة الفلسطينية".

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية أن الرجوب أكد خلال مؤتمر صحفي في مقر اللجنة الأولمبية برام الله، اليوم الخميس، حول اجتماع زيوريخ الذي عقد مؤخرا" التمسك بكافة حقوقنا الرياضية، وعدم القبول بأي حلول وسط ولا أي حلول ثنائية أو عوامل ترضية على حساب الحق الرياضي الفلسطيني".

وقال:" إننا سنعمل على أن تبقى معاناة الرياضي الفلسطيني حاضرة في اجتماع أعمال المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم في العام المقبل في البرازيل".

وشدد الرجوب على تمسكه" بأن تكون أداة القياس في سلوكنا، هي احترام قوانين الفيفا والالتزام بالميثاق الأولمبي، خاصة أن مفهوم ورقة العمل التي قدمها الاتحاد في اجتماع مدينة زيورخ السويسرية تعتبر واقعية وحقيقية ولم يبد أي طرف تحفظه على بند واحد فيها".

وأضاف:" قناعتنا راسخة بأن الحل هو الالتزام بالميثاق الأولمبي، واجتماع العمل الأول في زيورخ هو خطوة أولى نحو استعادة كافة حقوقنا الرياضية، خاصة أن ما تقدم به الوفد الفلسطيني كان ينبع من واقع الحقيقة المؤلمة التي ترسخ المعاناة اليومية دون أي اكتراث من الطرف الإسرائيلي".

وشدد على ضرورة حل مشكلة الرياضة والرياضيين الفلسطينيين بشكل كامل، مؤكدا التمسك بالموقف الفلسطيني الثابت بالتوجه إلى 'الفيفا' أو كونغرس الفيفا الذي يعقد في البرازيل العام المقبل، للمطالبة بمحاسبة إسرائيل بما يضمن تعليق عضويتها.

وقال إن رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشيل بلاتيني سيزور فلسطين في شهر تشرين الأول المقبل، برفقة عدد من الشخصيات الرياضية العالمية للمشاركة في يوم الشباب الفلسطيني، كما أن منتخب سوريا سيشارك في تصفيات آسيا التي تستضيفها فلسطين الشهر المقبل، بمشاركة منتخبات عمان والبحرين، وفلسطين.

حرره: 
م.م