بطل فلسطين في الكيك بوكسينغ يحرز الميدالية البرونزية ببطولة آسيا

سيؤول: خسر لاعب المنتخب الوطني للكيك بوكسينغ جهاد عدوان، اليوم الجمعة، أمام منافسه الكازاخستاني زاكوبوف سيان، في الدور قبل النهائي في وزن تحت 71 كيلوغرام 'فول كونتاكت'، بعد انسحابه نهاية الجولة الأولى، وذلك ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية الرابعة داخل الصالات المقامة حالياً في مدينة إنشيون في كوريا الجنوبية.

وكان عدوان قد ضمن إحراز الميدالية البرونزية في هذا الوزن بعد تغلبه أمس، على نظيره الكوري الجنوبي  بارك دونجوا بتيجة ثلاث جولات دون مقابل 'بفارق النقاط'، لتكون هذه الميدالية الوحيدة التي حصلت عليها فلسطين خلال مشاركتها في هذه الدورة بستة ألعاب متنوعة هي كرة القدم الخماسية، الشطرنج، السباحة، البلياردو والسنوكر، الكيك بوكسينغ والمواي تاي.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن عدوان قوله" إن إنسحابه أمام نظيره الكازاخساتي في لقاء اليوم جاء نتيجة فارق الخبرة واللياقة البدنية بينه وبين بطل آسيا والعالم في هذا الوزن، مشيرا ًإلى أن رياضة الكيك بوكسينغ رياضة خطرة وهي بحاجة إلى تكيتك عالي وحذر شديد".

وأضاف" أن قرار الإنسحاب جاء من قبل مدربه مصطفى الحلبي خوفاً على سلامته وحرصاً على عدم تعرضه لإصابة قد تحرمه اللعب مستقبلاً، خاصة وأن البطل الكازاخستاني يعرف عنه الخشونة البالغة، إذ سبق وأن أطاح بلاعبين بالضربة القاضية في الأدوار الأولى إضافة إلى إنسحاب بطل طاجكستان في دور الثمانية قبل الصعود إلى الحلبة".

وقال عدوان 'إن حصوله على الميدالية البرونزية في ظل المنافسة القوية في هذه البطولة يعد نجاحا كبيرا لرياضة الكيك بوكسينغ الفلسطينية، متمنياً على اللجنة الأولمبية الفلسطينية أن تزيد من اهتمامها بهذه اللعبة من خلال عقد معسكرات داخلية وخارجية يتم خلالها الإحتكاك بلاعبين أصحاب خبرة وتجربة، خاصة في ظل وجود عدد وافر من اللاعبين الموهوبين القادرين على تحقيق الإنجاز للرياضة الفلسطينية.

يذكر أن عدوان سيتم تتويجه بالميدالية البرونزية ظهر غدٍ خلال نهاية المنافسات الخاصة بالدورة، في حين يغادر الوفد الفلسطيني كوريا الجنوبية إلى فلسطين مساء بعد غدٍ الأحد.

حرره: 
م.م