سوريا: لم نستخدم صواريخ "سكود" و "حزب الله" لا يقاتل معنا

 

دمشق: نفى وزير الإعلام السوري عمران الزعبي، في مقابلات صحافية استخدام النظام صواريخ سكود في المعارك مع مسلحي المعارضة، كما نفى مشاركة عناصر من "حزب الله" اللبناني في القتال في سورية الى جانب الجيش النظامي".

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية  عن الزعبي قوله انه "نفى استخدام القوات السورية صواريخ "سكود" في المعارك مع مسلحي المعارضة".

واكد المرصد السوري لحقوق الانسان "سقوط صواريخ ارض ارض الجمعة الماضي، على مدينة حلب في شمال سوريا تسببت بمقتل 58 شخصاً على الاقل"، وقال ناشطون انها "صواريخ "سكود" اطلقت من القاعدة 155 العسكرية في ريف دمشق".

ونفى الزعبي في مقابلة منشورة على الموقع الالكتروني لقناة "العالم" الايرانية التقارير حول مشاركة عناصر من الحرس الثوري الايراني او من "حزب الله" اللبناني في المعارك الى جانب الجيش السوري.

وقال الزعبي "هناك نقطة يجب أن تكون واضحة للجميع. ليس هناك أي مقاتل بالمطلق من "حزب الله" في سورية"، موضحاً أن "الجيش السوري ليس بحاجة لا عددا ولا عدة ولا عتادا لهذا النوع من المساعدة بالمطلق".

واضاف "لا يوجد عنصر واحد ايراني لا من الحرس الثوري ولا غيره له صلة على الارض مباشرة او يتدخل مباشرة بمهام القوات المسلحة السورية". 

حرره: 
م.م