مجلس الشورى السعودي يعقد جلسته العادية بمشاركة 30 امرأة لأول مرة

 

 
عقد مجلس الشورى السعودي اليوم الأحد، جلسة عادية بمشاركة 30 امرأة عيّنهن الملك عبد الله بن عبد العزيز على الرغم من الجدل الذي دار حول ذلك خلال الفترة الماضية.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) كما نقلت وكالة يونايتد برس انترناشونال أن رئيس المجلس عبد الله آل الشيخ ترأس الجلسة العادية الأولى بمشاركة النساء المعزولات عن الرجال داخل القاعة، كما أمر بذلك الملك السعودي في كلمته التي كشف خلالها عن تعيين النساء كعضوات.
وقال مساعد رئيس المجلس فهاد الحمد في تصريح له عقب الجلسة، إن المجلس وافق على تكوين لجانه المتخصصة لأعمال السنة الرابعة من الدورة الخامسة، وتم تعيين العضو، لبنى الأنصاري، نائباً لرئيس لجنة الشؤون الصحية والبيئة، كما تم تعيين العضو، زينب أبو طالب، نائباً لرئيس لجنة الشؤون الثقافية والإعلامية، كما تم تعيين العضو، ثريا عبيد، نائباً لرئيس لجنة حقوق الإنسان والعرائض.
ومن المعروف أن كل لجنة تجتمع على حدة لتختار رئيساً ونائب رئيس لها، بعد ذلك يجتمع المجلس مرة لإعلان النتائج والتصويت عليها.
وكان الملك عبدالله بن عبد العزيز، افتتح الثلاثاء الماضي أعمال الدورة السادسة لمجلس الشورى، بمشاركة المرأة لأول مرة في تاريخ المجلس.
وأدى أعضاء مجلس الشورى وعضواته وأمير منطقة الرياض ونائبه، القسم أمام الملك في مدينة الرياض.
 
______
أ.ش