Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


تقديم موعد الانتخابات البرلمانية المصرية تفادياً لتزامنها مع أعياد الأقباط

أعلن رئيس مجلس الشورى المصري، أحمد فهمي، أن الرئيس محمد مرسي استجاب لرغبات نواب المجلس الأقباط والكنيسة بتغيير موعد الانتخابات البرلمانية المقبلة إلى 24 نيسان/أبريل القادم، تفادياً لتزامنها مع أعياد الأقباط، وأضاف فهمي أنه تلقى من رئاسة الجمهورية ما يفيد أن الرئيس، محمد مرسي، استجاب لرغبات نواب المجلس الأقباط والكنيسة بتغيير موعد الانتخابات البرلمانية حسبما نقلت وكالة "يونايتد برس انترناشونال"

وأوضح أن "هذا جاء حتى لا تتعارض الانتخابات مع موعد أعياد الإخوة الأقباط"، مشيراً إلى أن "الرئيس قد يكون أصدر، في هذه اللحظة، قراراً جمهوريا بذلك".

بدورها ذكرت صحيفة "الدستور" المصرية أن أنباء تواردت داخل مؤسسة الرئاسة، عن عزم الرئيس تغيير مواعيد الانتخابات البرلمانية في المرحلة الأولى، لتبدأ في 24 و25 نيسان/أبريل بدلاً من 27 و28 أبريل، بحيث تكون الإعادة في 30 إبريل و1 أيار/مايو، بدلاً من 3 و4 مايو.

ويأتي هذا عقب حالة غضب عارمة سادت الكنيسة الكاثوليكية المصرية، لعدم اكتراث الرئاسة بأعياد المسيحيين، حيث حددت مواعيد الانتخابات لتتزامن وأعيادهم.

ويذكر أن عدداً من مستشاري الرئيس كانوا أعلنوا عدم علم الرئاسة بمواعيد أعياد المسيحيين، ومن ثم تم تدارك غضبهم بتغيير مواعيد الانتخابات، للأيام السالف ذكرها.

 

______

أ.ش

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play