قطر تقدم 100 مليون $ مساعدات لسورية

 

الدوحة: قالت وكالة الأنباء القطرية اليوم، إن "قطر قدمت 100 مليون دولار في صورة مساعدات للسوريين الذين تضرروا من الحرب الأهلية في البلاد وهي دفعة أولى من 900 مليون دولار تعهدت بتقديمها دول خليجية".

وبحسب ما أفادت وكالة "رويترز" للأنباء، فإن الأمم المتحدة تقول إن "أربعة ملايين سوري داخل البلاد يحتاجون للغذاء والمأوى ومساعدات أخرى، بالإضافة إلى أكثر من 700 ألف تشير التقديرات إلى هروبهم إلى دول مجاورة. وذكرت المنظمة الدولية أن "نحو 70 ألف شخص قتلوا أثناء الصراع المستمر منذ عامين".

وكانت الدول المانحة تعهدت في اجتماع في الكويت الشهر الماضي بتقديم أكثر من 1.5 مليار دولار لمساعدة السوريين الذين تضرروا نتيجة للأزمة السورية، وتم تخصيص نحو مليار دولار لدول أخرى في المنطقة تستضيف لاجئين و500 مليون دولار للمساعدات الإنسانية للنازحين السوريين داخل البلاد".

وأعلن الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون" أنه "سيتم تحويل مبلغ 500 مليون دولار من خلال وكالات شريكة للمنظمة الدولية في سورية".

غير أن منظمة أطباء بلا حدود قالت الشهر الماضي إن "المساعدات الدولية لسوريا لا توزع بالتساوي إذ تتلقى المناطق التي تسيطر عليها الحكومة كل المساعدات تقريبا، بينما تحصل المناطق التي تسيطر عليها المعارضة على جزء ضئيل منها".

 

حرره: 
ا.ش