Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


إيلي كوهين: ثلاث دول عربية ستحذو حذو الإمارات في تطبيع العلاقات

إيلي كوهين: ثلاث دول عربية ستحذو حذو الإمارات في تطبيع العلاقات

زمن برس، فلسطين:  توقع وزير المخابرات "الإسرائيلي" إيلي كوهين اليوم الأحد، أن تحذو كلاً من دولة البحرين وسلطنة عمان حذو الإمارات في تطبيع العلاقات مع "إسرائيل".

وقال كوهين في تصريح لإذاعة الجيش: "في أعقاب هذه الاتفاقية مع الإمارات ستأتي اتفاقيات أخرى مع المزيد من دول الخليج والدول الإسلامية في أفريقيا".

وتابع "أعتقد أن البحرين وسلطنة عمان على جدول الأعمال بالتأكيد. بالإضافة إلى ذلك، فهناك في تقديري فرصة بالفعل في العام المقبل لاتفاق سلام مع دول أخرى في أفريقيا وعلى رأسها السودان".

وأشادت كل من البحرين وسلطنة عمان بالاتفاق الإماراتي "الإسرائيلي" على الرغم من أنهما لم يعلقا على آفاق تطبيع علاقاتهما معها.

والتقى رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بزعماء من السودان وعمان خلال العامين الماضيين.

وقال مسؤول أمريكي كبير يوم الجمعة إن البيت الأبيض يتواصل مع دول "عديدة" في المنطقة في محاولة لمعرفة إن كانت اتفاقات أخرى ستخرج إلى النور.

وامتنع المسؤول عن ذكر أسماء الدول لكنه قال إنها دول عربية وإسلامية في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأعلنت دولة الاحتلال الإسرائيلي والإمارات يوم الخميس الماضي عن اتفاق لتطبيع العلاقات الدبلوماسية وبدء روابط جديدة واسعة فيما بينهما، وهو ما اعتبره الفلسطينيين بأنه يشكل خيانة للقدس والاقصى وفلسطين.

 
 

 

 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play