Jump to Navigation


إسرائيل: لجنة وزارية تصادق على "مشروع قانون الفيسبوك"

زمن برس، فلسطين:  صادقت اللجنة الوزارية لشؤون التشريع في الحكومة الإسرائيلية اليوم الاحد على "مشروع قانون الفيسبوك"، القانون يخول المحكمة إعطاء أوامر للشبكات الاجتماعية لمحو مضامين تعتبرها إسرائيل "تحريضية".

مشروع القانون الذي قدمه كل من وزيرة القضاء الاسرائيلي آييلت شاكيد ووزير الامن الداخلي الاسرائيلي جلعاد اردان، يخول محكمة الشؤون الإدارية باعطاء أوامر بعد طلب من الحكومة الإسرائيلية للشبكات الاجتماعية ومزودي الانترنت، مثل فيسبوك، غوغل بإزالة مضامين تعتبرها محرضة من الشبكة العنكبوتية.

هذا الامر يمكن ان تقدمه الحكومة في حالة كان الحديث يدور عن نشر يعتبر مخالفة جنائية ويشكل خطرا فعليا على أمن شخص، او جمهور أو أمن الدولة.

ويشار الى أن اتفاقا بين فيسبوك والحكومة الإسرائيلية أبرم في آب/أغسطس الماضي بموجبه تقوم شبكة فيسبوك بشطب مضامين تعتبرها اسرائيل"تحريضية".

وكان زير الأمن الداخلي الإسرائيلي، غلعاد إردان، ووزيرة القضاء آييلت شاكيد، بنفس الشهر أجريا لقاءا مع مسؤولين كبار في شركة "فيسبوك" زاروا إسرائيل وبحضور مندوبين عن الشرطة والنيابة العامة، وفي اعقابه أعلن عن هذا اللقاء.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play