Jump to Navigation


نيوزيلاندا تدافع عن موقفها بعد التصويت ضد الاستيطان

زمن برس، فلسطين: قالت نيوزيلاندا إن تبني مجلس الأمن الدولي قرارا يدين الاستيطان في الأراضي الفلسطينية ما كان يجب أن يفاجئ إسرائيل، وذلك بعد قرار تل أبيب سحب سفيرها من ويلينغتون.

وأكد وزير الخارجية النيوزيلاندي موراي ماكالي، اليوم السبت، أن إسرائيل كانت على علم بموقف بلاده قبل التصويت في الأمم المتحدة. مضيفا في بيان أن "إسرائيل أبلغتنا بقرارها استدعاء سفيرها في نيوزيلاندا للتشاور".

وقال ماكالي: "اعتمدنا الشفافية فيما يتعلق برأينا بأنه (مجلس الأمن) يجب أن يبذل مزيدا من الجهود لدعم عملية السلام في الشرق الأوسط"، مؤكدا أن "الموقف الذي تبنيناه يتطابق تماما مع السياسة التي نتبعها منذ فترة طويلة حول القضية الفلسطينية".

وتابع أن "التصويت يجب ألا يفاجئ أحدا وننتظر بفارغ الصبر مواصلة المشاركة في العمل بشكل بناء مع كل الأطر المعنية في هذه المشكلة".

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play