Jump to Navigation


نتنياهو: لن نلتزم بقرار مجلس الأمن ضد الاستيطان

زمن برس، فلسطين: هاجم ديوان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، الإدارة الأمريكية الحالية برئاسة أوباما، وكذلك القرار الذي تبناه مجلس الأمن الدولي مساء الجمعة ضد مشروع الاستيطان.

وقال ديوان رئيس الوزراء في بيان "ترفض إسرائيل هذا القرار المشين المعادي لإسرائيل في الأمم المتحدة، ولن تلتزم بأي من شروطه."

وتابع البيان "في حين لا يفعل مجلس الأمن أي شيء ولا يحرك ساكنا لوقف ذبح نصف مليون شخص في سوريا، فهو يهاجم من جديد وبشكل مشين الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط، اسرائيل، واصفا الحائط الغربي بأنه "أراضي محتلة"!

وهاجم ديوان نتنياهو الادارة الأمريكية لعدم تحركها في دعم اسرائيل "إدارة أوباما فشلت في حماية اسرائيل ضد هذا الهجوم في الأمم المتحدة، بل وتعاون مع المتآمرين من وراء الكواليس. اسرائيل تنتظر بفارغ الصبر العمل مع ادارة الرئيس المنتخب دونالد ترامب وكافة أصدقاءنا في الكونغرس، الجمهوريين والديمقراطيين على حد سواء، لأجل تذليل التأثيرات والعقبات المسيئة لهذا القرار الغريب".

من جانبه قال الرئيس الأمريكي المنتخب في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وفي رسالة قصيرة جدا إنه "بما يخص الأمم المتحدة، سيختلف الوضع بعد 20 كانون الثاني/ يناير"، في إشارة لموعد دخوله البيت الأبيض.

كما هاجم السفير الاسرائيلي في الأمم المتحدة داني دانون القرار الذي اعتمده مجلس الأمن الدولي ضد المستوطنات الاسرائيلية المقامة على الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية، وقال دانون إنه "لا مجلس الامن ولا اليونيسكو سيتمكنون من إعادة كتابة التاريخ وقطع العلاقة بين شعب اسرائيل الى أرض اسرائيل".

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play