Jump to Navigation


العليا الإسرائيلية تقترح على النيابة علاج وتغذية الأسيرين أبو فارة وشديد قسريا

زمن برس، فلسطين: أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ظهر الأحد، أن المحكمة العليا الإسرائيلية أجلت البت في قضية الأسيرين المضربين عن الطعام منذ 86 يوما، أنس شديد وأحمد ابو فارة، حتى الثلاثاء المقبل، واقترحت على النيابة الإسرائيلية امكانية علاج وتغذية الأسيرين قسريا.
وقالت الهيئة، أن المحكمة العليا وفي جلستها اليوم، والتي حضرها محامي الهيئة إياد مسك ومحامية الأسيرين أحلام حداد، "لم تبالي بحياة الأسيرين التي وصلت حافة الموت، وقررت تأجيل البت بالقضية حتى الثلاثاء المقبل لتكليف طبيب إسرائيلي من مشفى فلفسون، بتقديم تقرير طبي عن حالتهما الصحية".
وعلق عيسى قراقع رئيس الهيئة على هذا القرار، بأن العليا الإسرائيلية اليوم أصدرت قرار بتشريع قتل الأسيرين واعدامهما، وهي تعلم أن حالة الأسيرين الصحية لا تحتمل التأخير يوما أخر، لا سيما أنهما ممتنعان عن تناول الماء منذ 6 أيام على التوالي.
وأضاف قراقع، انه ولأول مرة تتخذ أعلى سلطة قضائية في إسرائيل قرارا قاتلا بالدعوة لاستخدام التغذية أو العلاج القسري بحق المضربين، حيث أنه قرار بتشريع القتل، لأن التغذية القسرية مخالفة لكل الأعراف الطبية والإنسانية.
وأكد، أن العليا الإسرائيلية تعاملت باستهتار ولامبالاة مع وضع الأسيرين الصحي، معتبرا الجلسة مسرحية هزلية، وانها محكمة تفتقد للنزاهة وما هي الا اداة بيد السياسات الإسرائيلية القمعية، وتتساوق مع أوامر الشاباك الإسرائيلي وإدارة السجون.
وطالب قراقع كافة المؤسسات الدولية والحقوقية بضرورة التحرك الفوري والضغط على هذه الحكومة المتطرفة، للإفراج الفوري عن الأسيرين شديد وابو فارة قبل فوات الأوان.

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play