Jump to Navigation


نتنياهو: يجب أن نسيطر مثل ترامب

زمن برس، فلسطين: قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو خلال الجلسة الحكومية التي عقدت اليوم اليوم إنه من الممكن افساح المجال لرئيس الحكومة والوزراء اجراء تعيينات سياسية في الوزارات المختلفة، مثل ما يحدث في الولايات المتحدة، لضمان تطبيق مهني للسياسة الحكومية.

ونقل أحد الوزراء الذي حضروا الجلسة عن نتنياهو قوله:" لدى ترامب يوجد مجال لتعيين أربعة آلاف وظيفة، لدينا مجال فقط لتعيين بعض المئات بدون مناقصة. الامر المؤكد لدى ترامب أن الموظفين سينفذون سياساته. أيضا يجب أن نكون مخولين للسيطرة".

أقوال نتنياهو جاءت خلال مناقشة حول تعيين نواب للمستشار القضائي للحكومة، والنقاش الذي احتدم حول فترة تعيينهم ان كانت ست سنوات أو ثماني سنوات. وخلال الجدال قال نتنياهو ان على الوزراء ان يكونوا قادرين على تعيين اشخاص ذي ثقة بدون مناقصات حتى يتمكنوا من إدارة الدولة، وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية.

وفي نهاية الجلسة عين نتنياهو لجنة خاصة للوصول الى تعيينات أشخاص في المناصب الكبيرة.
وانتقدت عضوة الكنيست آييلت نحمياس فربين من "المعسكر الصهيوني" نتنياهو وقالت :" للأسف أصبح ترامب شخصية للمحاكاة بالنسبة لنتنياهو. نتنياهو يقلد قسوة ترامب ، يقلد التزام ترامب الاعوج للحقائق، كراهيته للصحافيين والآن يريد أن يقلد التعيينات المبالغ بها لترامب..العمل الجماهيري في دولة حضارية يجب أن يعمل لصالحنا فقط وليس لمن ينتظر تعليمات من رئيس الحكومية ومبعوثيه".

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play