Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


260 التماسا ضد مشروع قانون شرعنة البؤر الاستيطانية

زمن برس، فلسطين: أعلن وزير جيش الاحتلال افيغدور ليبرمان اليوم الخميس، أنه تم تقديم 260 التماسا للمحكمة العليا الإسرائيلية ضد مشروع قانون تشريع بؤر استيطانية في الضفة الغربية، وبعضها من جهات دولية معتبرا أن ذلك يدرجها ضمن "حرب استنزاف قضائية دولية".

وقد صوت الكنيست الإسرائيلي في قراءة أولى مساء الاربعاء على مشروع قانون يشرع بؤرا استيطانية تضم أربعة آلاف وحدة استيطانية مقامة على أملاك خاصة في الضفة الغربية، رغم انتقادات وتحذيرات دولية من تبعات هذه الخطوة.

وقال ليبرمان إن إسرائيل تواجه حاليا "قرابة 260 التماسا ضد البناء غير القانوني في الضفة الغربية، وهذا يمس بنشاط الدائرة القضائية في وزارة الأمن"، مضيفا "نحن غير مستعدين لهذا الأمر من حيث القوى البشرية العاملة".

وقال ليبرمان خلال مشاركته في اجتماع للجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست حسبما نقلت الصحافة إن "حرب استنزاف قضائية" تجري ضد إسرائيل من جانب جهات دولية وبينها دول أوروبية ضد المشروع الاستيطاني في الضفة الغربية.

ورأى أنه "لا يعقل أن تنظر المحكمة العليا بكل هذه الالتماسات" مضيفا أن الهدف منها "المس بالجهاز القضائي وعلينا العمل على الموضوع مع هذا الجهاز اذ لا يمكن لأي شخص أن يقدم التماسا للمحكمة العليا".

ومساء الأربعاء وافق أعضاء الكنيست على النص المدعوم من حكومة اليميني بنيامين نتانياهو بـ57 صوتا مقابل 51 في الكنيست. ولا يزال يحتاج لموافقة في قراءتين ثانية وثالثة ليصبح قانونا نافذا.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play