Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


التماس

260 التماسا ضد مشروع قانون شرعنة البؤر الاستيطانية

زمن برس، فلسطين: أعلن وزير جيش الاحتلال افيغدور ليبرمان اليوم الخميس، أنه تم تقديم 260 التماسا للمحكمة العليا الإسرائيلية ضد مشروع قانون تشريع بؤر استيطانية في الضفة الغربية، وبعضها من جهات دولية معتبرا أن ذلك يدرجها ضمن "حرب استنزاف قضائية دولية".

وقد صوت الكنيست الإسرائيلي في قراءة أولى مساء الاربعاء على مشروع قانون يشرع بؤرا استيطانية تضم أربعة آلاف وحدة استيطانية مقامة على أملاك خاصة في الضفة الغربية، رغم انتقادات وتحذيرات دولية من تبعات هذه الخطوة.

الاحتلال يرفض التماسا لإنهاء الاعتقال الاداري للأسير شديد

زمن برس، فلسطين: قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، اليوم الإثنين، إن المحكمة الإسرائيلية العليا، رفضت الالتماس الذي قدم لها لإنهاء الاعتقال الاداري بحق الأسير المضرب عن الطعام أنس شديد.

وأدان  قراقع قرار المحكمة العليا الإسرائيلية برفض الإلتماس المقدم من الهيئة للإفراج عن الأسير  شديد، والذي يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام ضد إعتقاله الإداري لليوم 51 على التوالي، والموجود حاليا في مستشفى آساف هيروفيه الإسرائيلي.

صور: الاحتلال يهدم منزل أسير في نابلس

زمن برس، فلسطين: هدمت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء، منزل الأسير أمجد عليوي في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وذكرت مصادر محلية أن عائلة الأسير عليوي سبق أن قدمت التماسا للمحكمة العليا الإسرائيلية ضد الهدم لكن المحكمة رفضته بذريعة مشاركة الأسير المذكور في عملية "ايتمار" التي أدت لمقتل مستوطنين شرق نابلس قبل نحو عام.

العليا الإسرائيلية ترفض التماسا للإفراج عن الشقيقين البلبول

زمن برس، فلسطين: أفاد مدير عام الدائرة القانونية في هيئة شؤون الأسرى والمحررين المحامي إياد مسك ظهر اليوم الأحد، أن المحكمة العليا الإسرائيلية رفضت الالتماس المقدم من الهيئة للإفراج عن الأسيرين الشقيقين محمد ومحمود البلبول، اللذان يخوضان إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ الأسبوع الأول من تموز الماضي، احتجاجا على اعتقالهما الإداري.

وأضاف مسك أن العليا قررت في ذات الجلسة أن النظر في الوضع الصحي للشقيقين محمد ومحمود سينظر فيه في وقت لاحق وفقا للالتماس المقدم من الهيئة، وأن ذلك سيكون في المحكمة المركزية في القدس.

الاحتلال يرفض التماسا ضد تقييد الأسير كايد في السرير

زمن برس، فلسطين: ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية أن المحكمة المركزية الإسرائيلية في بئر السبع رفضت التماس الأسير بلال كايد، المضرب عن الطعام منذ 60 يوما، ضد تقييده في سرير المستشفى.

كما رفضت المحكمة طلب الأسير السماح لطبيب مستقل بفحصه، واعتبرت أن الطلب تم تقديمه "بدوافع غريبة" وأمرت بمواصلة تقييد الأسير بسريره في مستشفى برزيلاي في عسقلان. ووصف محامو كايد هذا القرار بأنه "خطير" وأعلنوا نيتهم الالتماس ضده الى المحكمة العليا.

وقد تبنى القاضي الإسرائيلي ادعاء سلطة السجون بأن تقييد الأسير يأتي بهدف منعه من الهرب أو اختطافه من المستشفى.

تأجيل جلسة النظر في التماس الأسير جنازرة حتى الأسبوع المقبل

زمن برس، فلسطين: قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الثلاثاء، إن المحكمة العليا الإسرائيلية قررت تأجيل النظر في الالتماس المقدم من قبل فريق الدفاع ضد قرار الاعتقال الإداري الصادر بحق الأسير المضرب عن الطعام سامي جنازرة للأسبوع المقبل.

وأوضح مدير الدائرة القانونية في الهيئة إياد مسك، أن المحكمة قررت تأجيل النظر في الإلتماس، بذريعة استكمال التحقيق معه وفحص إمكانية تقديم لائحة اتهام بحقه، وبإدعاء ظهور بينات جديدة بشأن قضيته.

تقديم موعد جلسة التماس الأسير جنازرة إلى 10 أيار الجاري

زمن برس، فلسطين: استجابت المحكمة العليا للاحتلال، لطلب تقدم به مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس، طلب خلاله تقديم موعد جلسة الالتماس المقدم باسم الأسير سامي جنازرة المضرب عن الطعام منذ 67 يوماً رفضاً لاعتقاله الإداري.

وبين بولس أنه تقرر عقد جلسة الالتماس في العاشر من أيار الجاري بدلاً من تاريخ السادس عشر منه، لافتاً إلى أن هذا الطلب جاء في ظل تدهور طرأ على الوضع الصحي للأسير جنازرة نُقل على إثره من عزل سجن "أيلا"  إلى مستشفى "سوروكا".

العليا الإسرائيلية ترفض التماسا بشأن هدم منزلي شهيدين من القدس

زمن برس، فلسطين: رفضت محكمة العدل العليا الإسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء، التماسا تقدمت به عائلتي الشهيدين علاء أبو جمل وبهاء عليان من بخصوص قرار هدم منزليهما.

وقال محمد عليان والد الشهيد بهاء، إن العليا الإسرائيلية رفضت الالتماس، وأشارت إلى أن قرار الهدم ساري ابتداء من 30 من الشهري الجاري.

التماس "للعليا الإسرائيلية" لإدانة قتلة عائلة دوابشة

زمن برس، فلسطين: قدم نواب عرب في الكنيست الإسرائيلي التماسا إلى المحكمة العليا الإسرائيلية، لتقديم مستوطنين متهمين بإحراق وقتل عدد من أفراد عائلة دوابشة قبل نحو أربعة شهور، إلى المحاكمة.

وأشارت وكالة الأناضول إلى أن نواب "التجمع الوطني الديمقراطي" من بينهم: باسل غطاس وجمال زحالقة وحنين زعبي، ذكروا في تصريح مكتوب، أنهم قدموا أمس الأحد التماسا إلى المحكمة العليا الإسرائيلية بهذا الخصوص.

 

Subscribe to التماس
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play