Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الحكم بالسجن على 3 فلسطيينين بتهمة الانضمام لداعش

زمن برس، فلسطين: قضت المحكمة المركزية الإسرائيلية في مدينة الناصرة اليوم، بأحكام بالسجن على ثلاثة شبان فلسطينيين لإدانتهم بالانضمام إلى منظمة "ارهابية" وتشكيل خلية تابعة لتنظيم داعش بغرض التخطيط لإعتداءات، لمدد تتراوح ما بين 30 شهرا و-6 سنوات.

وقضت المحكمة بالسجن على محمد غزالة (23 عاما) بالسجن 68 شهرا، وعلى الشاب محمد الشريف (23 عاما) بالسجن 12 شهرا و18 مع وقف التنفيذ. أما الشاب أحمد أحمد (26 عاما) والذي صدر بحقه حكم مؤبد سابق لقتل سائق أجرة إسرائيلي بالقرب من مدينة الناصرة عام 2009، بالسجن 30 شهرا و12 شهرا مع وقف التنفيذ.

وقرر القاضي إرجاء النطق بالحكم على أحمد محاجنة (20 عاما) حتى يتسنى له تقديم شهادات جديدة، على أن يتم النظر في ملفه على انفراد وفي وقت لاحق.

ووفقا لبيان المحكمة، فإن كل من محمد شريف وأحمد محاجنة، كان بنيتهما إقامة خلية لداعش في إسرائيل لتنفيذ هجمات بدلًا من مغادرتهم الى سورية، فوافق على اقتراحهما محمد غزالة مشيرا أن عليهم في البداية تجنيد وسائل قتالية وإجراء تدريبات، وأخبرهم أن المسدس الذي بحوزته هو للجهاد.

ووفقا لبيان المحكمة فإن "شريف ومحاجنة تدربا على إطلاق الرصاص في يافة الناصرة في عدة مناسبات وقبل نحو خمسة شهور من موعد 06.09.2015 توجه محاجنة الى قريبه من قرية الفريديس وسط الأراضي المحتلة وطلب منه سلاحا وذخيرة والتقى به في وقت لاحق، وتلقى من قريبه 20 رصاصة أعطاها لغزالة والتي تم استخدامها للتدرب على إطلاق الرصاص".

وأشار بيان المحكمة الى أن الثلاثة في "إطار نشاطاتهم في التنظيم، خططوا لتنفيذ عمليات في اسرائيل، ومنها فحص إمكانية إطلاق رصاص باتجاه قاعدة عسكرية والاعتداء على قوات الاحتلال وإحراق محلات تبيع مشروبات كحولية".

وورد في لائحة الاتهام، أنهم "خططوا لحرق محل في الناصرة لأنه يبيع الكحول، ومحل آخر في يافة الناصرة للسبب نفسه، فيما اقترح عليهم طرف آخر، التسلل الى سورية للانضمام الى صفوف داعش ولكنهم رفضوا لأن شريف منشغل بزفاف شقيقته في يوم 22.07.2015 وسيبحث الموضوع فيما بعد، وعليه اتفق شريف ومحاجنة على التسلل لسورية بعد التاريخ المذكور ومنها الى العراق".

ويشار الى أن جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) أعلن الأربعاء أنه قام بمشاركة وحدة يمار المركز في الشرطة الاسرائيلية باعتقال شاب من سكان قرية جلجولية (لا يزال قاصرا) بشهبة تأييد تنظيم داعش، مؤكدا أنه كان ينوي الانضمام لهذا التنظيم الإرهابي في سوريا.

وجاء في بيان عممه الشاباك على وسائل الإعلام أنه تمّ اعتقال المشتبه بعد ورود معلومات استخباراتية دقيقة عن نيّة المشتبه بالسفر الى سوريا. موضحا أنه بحوزة المشتبه اكتشف رشاش من نوع عوزي ومسدس غلوك، قامت الشرطة بضبطهما خلال التحقيقات معه.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play