Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اعتداءات

الحكم بالسجن على 3 فلسطيينين بتهمة الانضمام لداعش

زمن برس، فلسطين: قضت المحكمة المركزية الإسرائيلية في مدينة الناصرة اليوم، بأحكام بالسجن على ثلاثة شبان فلسطينيين لإدانتهم بالانضمام إلى منظمة "ارهابية" وتشكيل خلية تابعة لتنظيم داعش بغرض التخطيط لإعتداءات، لمدد تتراوح ما بين 30 شهرا و-6 سنوات.

وقضت المحكمة بالسجن على محمد غزالة (23 عاما) بالسجن 68 شهرا، وعلى الشاب محمد الشريف (23 عاما) بالسجن 12 شهرا و18 مع وقف التنفيذ. أما الشاب أحمد أحمد (26 عاما) والذي صدر بحقه حكم مؤبد سابق لقتل سائق أجرة إسرائيلي بالقرب من مدينة الناصرة عام 2009، بالسجن 30 شهرا و12 شهرا مع وقف التنفيذ.

إسرائيل تستحدث وحدة خاصة لإحباط الهجمات في سيناء

زمن برس، فلسطين: أفادت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية بأن جهاز الأمن العام "الشاباك" استحدث دائرة خاصة بإحباط الاعتداءات الإرهابية وعمليات إطلاق القذائف الصاروخية من شبه جزيرة سيناء المصرية.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين فى "الشاباك"، أنه رصد ما لا يقل عن 15 تنظيما متشددا فى سيناء، يبلغ إجمالي عدد أعضائها بضع مئات، معظمهم من بدو سيناء، بالإضافة إلى مقاتلين أجانب، بينهم يمنيون وليبيون وسعوديون وفلسطينيون.

نتنياهو: نعمل للتأكد أن لا تتحول سوريا لقاعدة انطلاق ضدنا

زمن برس، فلسطين: قال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، إن إسرائيل “تعمل على التأكد من ألا تتحول سوريا إلى قاعدة انطلاق اعتداءات ضد إسرائيل”.

ونقلت الإذاعة العبرية العامة عنه عنه القول في روسيا، إن سياسته تركز على “اتخاذ جميع الإجراءات المطلوبة لمنع وقوع هجمات على إسرائيل”، مشيرا إلى أن حكومته “تقوم لهذا الهدف بعمليات من حين لآخر”، دون أن يحدد طبيعتها.

وأضاف أنه أمر “بإقامة مستشفى ميداني يقدم المساعدات لآلاف السوريين أطفالا ونساء ورجالا ممن يعانون من إصابات فظيعة”.

صحافي يتسلل داخل خلية جهادية فرنسية 6 أشهر

زمن برس، فلسطين: تمكن صحافي فرنسي مجهز بكاميرا خفية من التسلل طيلة ستة أشهر داخل خلية جهادية تعمل في باريس وضواحيها، فواكب استعداداتها لارتكاب اعتداء قبل أن يلقى القبض على جميع أفرادها تقريبا في نهاية العام 2015.

وتبث القناة الفرنسية الخاصة "قنال +" هذا التحقيق الصحافي مساء غدٍ الاثنين، ومدته ساعة ونصف ساعة، يروي كيف تمكن الصحافي المسلم في القناة سعيد رمزي من كسب ثقة المجموعة.

تعليق جزئي للدوام غدا والتربية تدعو للالتزام

ديالا الريماوي

زمن برس، فلسطين: أعلن حراك المعلمين، مساء اليوم السبت، عن تعليق جزئي للدوام يوم غد الأحد، وذلك احتجاجا على الاعتداءات التي تتم بحق المعلمين.

وقال منسق الحراك الموحد للمعملين في رام الله إياد عودة إن الحراك قرر تعليق الدوام غدا الأحد بعد الساعة الحادية عشر، وذلك احتجاجا على الإعتداءات التي تتم بحق المعلمين في لجان الحراك الموحد والتي كان آخرها إطلاق الرصاص على سيارة أحد المعلمين، وهو الاعتداء الثالث.

إعادة فتح مطار بروكسل جزئيا غد الأحد

زمن برس، فلسطين: يعاود مطار بروكسل الدولي نشاطه جزئيا، غد الأحد، بعد اثني عشر يوما من الاعتداءات التي ضربت العاصمة البلجيكية، عبر تسيير ثلاث رحلات لشركة "براسلز ايرلاينز"، بحسب ما أعلن رئيس مجلس إدارته ارنو فيست.

وقال فيست في مؤتمر صحافي "اعتبارا من غد الأحد، سيعاود مطار بروكسل نشاطه جزئيا. ننتظر أن نتلقى اليوم الإذن الرسمي بالعمل"، معتبرا هذا الأمر "مؤشر أمل يظهر عزمنا وقوتنا لتجاوز هذه المحنة وعدم الرضوخ"، وفقا لما نقلت وكالة فرانس برس.

وزير إسرائيلي يسخر من حب البلجيكيين للشوكولاته

زمن برس، فلسطين: انضم وزير إسرائيلي إلى موجة الاتهامات التي أطلقها مسؤولون لإسرائيليون للدول الأوروبية بالتساهل في مواجهة الإرهاب، ساخرًا من حب البلجيكيين للشوكولاته، بعد يوم من اعتداءات بروكسل التي أوقعت 31 قتيلًا و270 جريحًا.

وقال يسرائيل كاتس، وزير الاستخبارات والمواصلات في مقابلة للإذاعة العامة الإسرائيلية "لو واصلوا في بلجيكا أكل الشوكولاته والاستمتاع بالحياة وتقديم أنفسهم بوصفهم ديمقراطيين وليبراليين، ولم يأخذوا في الاعتبار أن قسمًا من المسلمين هناك يقومون بتنظيم "أعمال إرهابية"، فإنهم لن يكونوا قادرين على محاربتهم".

توتر ومضايقات واعتداءات واهمال طبي في سجن "إيشل"

زمن برس، فلسطين: قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم السبت، إن حالة من التوتر تسود صفوف الأسرى في سجن "إيشل"، وذلك نتيجة المضايقات والإعتداءات والاهمال الطبي القائم بحق الأسرى في السجن، وكذلك الهجمة المستمرة على الأسرى في كافة السجون، وعلى وجه الخصوص ما يتعرض له الأسرى حاليا في سجن نفحة من حملة تنقلات تعسفية وانتقامية.

إغلاق الحرم الإبراهيمي حتى التاسعة مساءً

زمن برس، فلسطين: أغلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل، أمام المصلين، بحجة تأمين احتفالات المستوطنين بما يسمونه 'عيد سبت سارة

وأوضحت مصادر بحسب الوكالة الرسمية، بأن قوات الاحتلال نشرت جنودها بأعداد كبيرة في محيط الحرم، تمهيدا لما يسمى باحتفالات المستوطنين داخل المسجد.

وقال مدير الحرم الابراهيمي الشيخ منذر أبو الفيلات، إن سلطات الاحتلال اغلقت جميع اروقة وساحات الحرم، أمام المصلين، من الساعة الثالثة بعد عصر أمس الجمعة، وستواصل اغلاقه حتى الساعة التاسعة من مساء اليوم السبت.

الأوقاف: أكثر من 109 اعتداء وانتهاك على المقدسات خلال شهر تشرين الأول

زمن برس، فلسطين: قالت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية أن حملة الاعتداءات والانتهاكات على المسجد الأقصى تأخذ منحا خطيرا وكبيرا وتتصاعد وتيرتها بشكل ملحوظ للقاصي والداني، وتكرست تلك الاعتداءات لإحكام السيطرة عليه بعد انتهاء شهر رمضان والسماح لأكبر عدد من المستوطنين وبالفترات التي قسمها الاحتلال لهم وبصورة جلية.

وبلغت اعتداءات الاحتلال أكثر من 50 اعتداء توزعت ما بين الاقتحامات والاعتداء على أركان المسجد الأقصى والمرابطين والمرابطات، والاعتقالات.

Pages

 

Subscribe to اعتداءات
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play