Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


فلسطيني يفوز بأفضل بحث في الهندسة المعمارية على مستوى الأوروبي

زمن برس، فلسطين: فاز الباحث الفلسطيني بدر العطاونة، بأفضل بحث "بوستر" في مجال الهندسة المعمارية على مستوى الجامعات الأوروبية.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية أنه تم اختيار "البوستر" على أنّه أفضل بوستر من بين 38 بوسترا لرسائل دكتوراه لطلبة من جامعات أوروبية مختلفة، بناءً على الأصالة والمنهجية والفحوى.

ويتعلق موضوع البحث بوضع القواعد التصميمة لأحد أبرز التوجهات المعمارية العالمية الحديثة والتي لها جذور من العمارة العربية الإسلامية، بحيث يتم ربط هذا التوجه بمحاور الاستدامة.

وكان الباحث د.العطاونة، قد نشر أوراق علمية مختلفة في مؤتمرات في مدينة مراكش المغربية وفي مدينة بيرن السويسرية وفي مدينة كويمبرا البرتغالية وفي مدينة رام الله، حيث تم اختيار الورقة العلمية المنشورة في مؤتمر مراكش (والتي تتعلق بتطوير بعض الحلول المعمارية في فلسطين وخصوصا في غزة) على أن تكون ضمن أفضل الأوراق العلمية المختارة، حيث تناولت الورقة ايجاد مساكن اقتصادية وبيئية لتعويض سكان القطاع عما تم تدميره خلال الهجمات الإسرائيلية المتكررة، إضافة إلى إيجاد مساكن صديقة للبيئة وتحسين أدائها الوظيفي.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play