Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


نتنياهو: على الفلسطينيين وقف محاولات الحصول على إنجازات سياسية

زمن برس، فلسطين: قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، إن على الفلسطينيين التوقف عن محاولاتهم للحصول على "إنجازات سياسية" عبر المنظمات الدولية.

جاء ذلك، في بيان مقتضب نشره مكتب "نتنياهو" حصلت الأناضول على نسخة منه، عقب لقاء رئيس الحكومة الإسرائيلية مع وزير الخارجية النيوزلندي "موري مكالي"، في القدس اليوم.

وقال "نتنياهو" لوزير الخارجية النيوزلندي "إن أي تقدم في المسيرة السياسية بين إسرائيل والفلسطينيين، سيكون نتيجة لمفاوضات مباشرة بين الطرفين على أساس مبدأ الدولتين للشعبين".

وأضاف "يجب على الفلسطينيين أن يكفوا عن محاولاتهم للحصول على إنجازات سياسية عبر المنظمات الدولية والتنصل من المفاوضات المباشرة".

وكان وزير الخارجية النيوزلندي "مكالي" قد اتهم إسرائيل في تصريحات سابقة له، قبل عدة أشهر، بأنها تعرقل عملية السلام مع الفلسطينيين على أساس حل الدولتين، من خلال استمرارها في بناء المستوطنات على الأراضي الفلسطينية.

والجمعة الماضية، قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في مؤتمر صحفي عقده مع رئيس الوزراء الروسي، دميتري ميدفيدف، في مقر محافظة أريحا، شرقي الضفة الغربية، إنه مستعد للعودة للمفاوضات مع الجانب الإسرائيلي، في حال قبول الأخير بـ"حل الدولتين" على حدود عام 1967.

وأضاف عباس "منذ زمن ونحن مستعدون للحوار المباشر مع الحكومة الإسرائيلية، ودليل ذلك عندما دعتنا روسيا، للقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لبينا الدعوة فورا".

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play