Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الفلسطينيون

نتنياهو: على الفلسطينيين وقف محاولات الحصول على إنجازات سياسية

زمن برس، فلسطين: قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، إن على الفلسطينيين التوقف عن محاولاتهم للحصول على "إنجازات سياسية" عبر المنظمات الدولية.

جاء ذلك، في بيان مقتضب نشره مكتب "نتنياهو" حصلت الأناضول على نسخة منه، عقب لقاء رئيس الحكومة الإسرائيلية مع وزير الخارجية النيوزلندي "موري مكالي"، في القدس اليوم.

وقال "نتنياهو" لوزير الخارجية النيوزلندي "إن أي تقدم في المسيرة السياسية بين إسرائيل والفلسطينيين، سيكون نتيجة لمفاوضات مباشرة بين الطرفين على أساس مبدأ الدولتين للشعبين".

نشطاء أردنيون: الفلسطيني بعض المناهج يعتبر "إرهابي"

زمن برس، فلسطين: تداول ناشطون أردنيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الإثنين، صورة من إحدى صفحات مقرر دراسي "أجنبي" يدّرس داخل أحد المدارس الخاصة الأجنبية في الأردن، تعتبر فيه أن الفلسطينيين "إرهابيون".

وأبدى الناشطون غضبا وسخطا على تقديم هذه المناهج تضحيات الشعب الفلسطيني باعتبارها "إرهابا"، متسائلين عن دور الرقابة على المناهج ووزارة التربية والتعليم وكيفية سماحها بهذا الأمر.

تشييع جثمان الشهيد الجعار اليوم وسط إضرابٍ شامل

زمن برس، فلسطين: تشهد المدن والتجمعات الفلسطينية داخل الخط الأخضر اضراباً شاملاً اليوم  وذلك احتجاجاً على قتل شرطة الاحتلال للشاب سامي الجعار الأربعاء الماضي.

ومن المتوقع أن يتم تشييع جثمان الشهيد الجعار عصر اليوم، والذي ينحدر من مدينة راهط الواقعة بالنقب.

وكانت لجنة المتابعة العربية قد دعت الفلسطنيين في الداخل المحتل لأكبر مشاركة في تشييع جثمان الشهيد الجعار.

ما فعلناه في 1948

غي بخور

هل يمكن أن نتعلم من سنة 1948 شيئا عن سنة 2014؟ كان يوجد آنذاك كما هي الحال الآن حدث كارثي لـ «الفلسطينيين» – برغم أنهم لم يكونوا يسمون هكذا في ذلك الحين – ومن المؤكد أن سنة واحدة تدل على أختها.

أبو مازن يحرض

درور إيدار

ما معنى ثقافة التسويغات عندنا في كل مرة يكشف فيها الفلسطينيون عن أنفسهم؟ نحن مذنبون الآن لأن أبو مازن دمر لليسار سحنته الساذجة.

فقد قام أمام أعيننا وكذب في أشد خطب تحريضه وفي أشد ما سمع الغرب من ممثل فلسطيني من خطب التحريض واستعمل مزاعم كانت توجه على السلطة الفلسطينية فألقاها علينا دون أن يطرف له جفن، ولم يقل كلمة واحدة عن سبب الحرب في الصيف ولا كلمة واحدة عن الانقلاب الذي خططت له حماس عليه. فهل تريدون أن نعتمد عليه؟.

الشرطة: 54 ألف مسافر تنقلوا عبر "الكرامة" الأسبوع الماضي

زمن برس، فلسطين: قالت الشرطة، اليوم السبت، إن (54) ألف مسافر تقريبا تنقلوا عبر معبر الكرامة خلال الأسبوع الماضي، حيث بلغ عدد المغادرين (28348) مغادراً، فيما بلغ عدد المسافرين القادمين (25237).

وقال بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة إن سلطات الاحتلال منعت (924) مواطنا من السفر خلال الأسبوع الماضي بحجه الأسباب الأمنية.

غداً أول أيام عيد الفطر

زمن برس، فلسطين:  أعلن الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، ورئيس مجلس الإفتاء الأعلى الشيخ ، أن يوم غد الإثنين، غرة شهر شوال، الأول من أيام عيد الفطر السعيد.
 
وقال المفتي إن الاجتماع الذي عقد في دار الإفتاء بالمسجد الأقصى المبارك، بحضور رئيس المجلس الأعلى للإفتاء، وخطباء المسجد الأقصى، ورجال الدين والإصلاح، أقر ثبوت رؤية هلال شهر شوال بالوجه الشرعي وعليه يكون يوم غد الاثنين أول أيام عيد الفطر.
 

مجهولون يعتدون بالرصاص على فرعين لبنك فلسطين في غزة

زمن برس، فلسطين: أطلق مسلحون مجهولون فجر اليوم، الرصاص على بنك فلسطين بفرعيه النصر وعمر المختار في غزة.

وقال البنك في بيانٍ له وصل زمن برس نسخةً منه إن مسلحون قاموا بالاعتداء بإطلاق الرصاص على بنك فلسطين مقر فرع عمر المختار بمدينة غزة وأجهزة الصراف الآلي التابعة له، وكذلك إطلاق الرصاص على أجهزة الصراف الآلي التابعة لفرع النصر مما أدى إلى حدوث أضرار كبيرة في مقر فرع عمر المختار وأجهزة الصراف الآلي التابعة له ولفرع النصر".

فيديو: نقابة الصحفيين تستنكر جرائم الاحتلال بحق الطواقم الصحافية

زمن برس، فلسطين:  استنكرت نقابة الصحافيين تصاعد جرائم استهداف الصحافيين من قبل جنود الاحتلال، والتي تترافق مع زيادة حدة الهجمات والاعتداءات من قبل المستوطنين المسلحين الذين يرتدون الزي المدني.

وقالت النقابة "إن الاعتداءات الإسرائيلية تهدد حياة مئات المصورين والمراسلين الميدانيين، ما يستوجب التحرك الفوري والعاجل لوقف جرائم المستوطنين ومعاقبة جنود الاحتلال على استهدافهم للصحافيين لغرض كتم أصوات وحرية مهنة الصحافة في فلسطين".

Pages

 

Subscribe to الفلسطينيون
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play