Jump to Navigation


نصف الألمان يعارضون ترشح ميركل

انغيلا ميركل

زمن برس، فلسطين: أشار استطلاع للرأي العام، نشرت صحيفة "بيلد ام سونتاغ" الألمانية نتائجه اليوم، أن 50% من مواطني البلاد يعارضون إعادة ترشح أنغيلا ميركل لمنصب المستشارة في عام 2017.

 

وتظهر نتائج الاستطلاع، الذي أجرته مؤسسة "إينميد" بطلب من الصحيفة، أن 42% فقط من سكان البلاد يؤيدون بقاء ميركل في منصبها لولاية رابعة، بينما شدد 50% من المواطنين الـ500، الذين استطلعت آراؤهم، على معارضتهم لهذا الأمر.

 

وبين  الاستطلاع أن 70% من أنصار حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي، الذي تتزعمه ميركل، يرحبون بإعادة ترشحها، بينما أكد 22% منهم معارضتهم لذلك.

 

ويؤيد 45% من مواطني البلاد كانوا إعادة ترشح المستشارة الألمانية، مقابل 48% معارضين، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، حسب استطلاعات للرأي العام.

 

يشار إلى أن ميركل تولت منصب المستشار الألماني في نوفمبر/تشرين الثاني 2005، لتبقى فيه على مدى ثلاث ولايات، تنتهي آخرها في خريف عام 2017، وكانت مجلة "شبيغل" الألمانية قد ذكرت أن ميركل تعتزم إعلان قرارها بشأن ما إذا كانت ستترشح لولاية جديدة في الربيع المقبل.

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play