"مساواة" تدين قتل أبو حلاوة في نابلس

أحمد حلاوة

زمن برس، فلسطين: أدان المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء "مساواة"، في بيان اليوم، حادثة قتل عناصر الأجهزة الأمنية للمواطن أحمد أبو حلاوة في سجن الجنيد بعد اعتقاله.

 

وقال المركز " وفقاً لتصريحات محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب لوسائل الإعلام، والتي أشار فيها إلى اعتقال المواطن المذكور فجر اليوم الثلاثاء الموافق 23/08/2016 ، وحجزه في سجن الجنيد، حيث أقدم العشرات من أفراد الأجهزة الأمنية على الإعتداء عليه بالضرب داخل السجن وهو أعزل ما أدى لوفاته".

 

وأضاف إن "هذا الإعتداء والذي يندرج تحت مظلة القتل أو الإعدام خارج نطاق القانون، في ظل عجز مسؤولي الأجهزة الأمنية عن إيقاف مرتكبيه، يمثل مخالفة صارخة للقانون الأساسي ومصادرة للحقوق الأساسية للمواطن، بل وإنتهاك لأولى حقوقه ألا وهو الحق في الحياة".

 

وطالب  ب توقيف كافة مسؤولي الجهاز الأمني المسؤولين عن منفذي الاعتداء عن العمل فوراً، وإحالتهم إلى لجنة تحقيق إدارية، ومسائلتهم كلٌ في حدود مسؤوليته وفق عقوباتٍ إدارية لا تستثني الفصل من العمل والعزل من الوظيفة، على أن تُعلن نتائج التحقيق الذي يجب أن يجري بشفافية ونزاهة، وفقاً للأصول القانونية المرعية.

حرره: 
م.م