Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


ماذا وراء زيارة أنصار ترامب إلى إسرائيل؟

أنصار ترامب

زمن برس، فلسطين:  قرر عدد من أنصار المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب التوجه إلى المواطنين "الإسرائيليين-الأمريكيين" ممن يحق لهم المشاركة في الانتخابات الأمريكية، والذين يقدّر عددهم بحوالي 350 ألفا، لإقناعهم بالتصويت لمصلحته. وقام المسؤولون عن حملته الانتخابية برفع شعار: "ترامب: مصلحة إسرائيلية".

 

ووفقاً لما نشرته مجلة "ذي أتلانتيك" الأمريكية، فإن زيارة الوفد إلى إسرائيل هي محاولة لقلب الأوراق، على عكس ما يتوقعه المحافظون في الحزب الجمهوري. إذ يسعى المرشح الجمهوري إلى الرئاسة للتفكير في الوضع الاقتصادي الداخلي الأمريكي، ولا يعطي أهمية كبرى للمشكلات الدولية في الوقت الحالي.

 

وقالت صحيفة "يو إس إيه توداي" إن مسؤولي الحملة الانتخابية الخاصة بترامب في الولايات المتحدة، قد زودوا المسؤولين في إسرائيل، بمواد إيضاحية تحمل اسم ترامب وشعاره. كما أفادت الصحيفة بأن الإسرائيليين الأمريكيين الذي يحق لهم الاقتراع يميلون إلى اليمين، ولا يهتمون بما يفكر فيه أي مرشح أمريكي ويربطون موقفهم من ترامب أو من المرشح الديمقراطي هيلاري كلينتون بموقفيهما من إسرائيل.

 

ونقلت الصحيفة عن عدد من أعضاء الحزب الجمهوري في إسرائيل قولهم، إنه "يمكن للإسرائيليين الأمريكيين حسم الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، خصوصاً إذا ما تم التركيز على الولايات غير المستقرة، وبالتالي يمكن حسم التعادل بسهولة لمصلحة من يؤيده الإسرائيليون الأمريكيون".

شهاب المكاحلة

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play