Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


إسرائيل تميل للقبول بشروط أوباما للمساعدات العسكرية

أوباما

زمن برس، فلسطين: قالت مصادر في الكونغرس الأمريكي إن إسرائيل تميل إلى القبول بمطالب إدارة الرئيس باراك أوباما بأن تستخدم جميع أموال المساعدات الأمنية التي سمتنحها لها الولايات المتحدة لابتياع أسلحة من صنع أمريكي فقط. وسمح لإسرائيل بأن تنفق ربع من هذه المساعدات لشراء منتجات الصناعات الأمنية من شركات اسرائيلية.

وذكرت صحيفة يديعوت آحرونوت أمس أن البيت الأبيض على استعداد لإفساح المجال أمام إسرائيل لأن تستمر في هذا النهج من المبيعات الأمنية خلال السنوات الخمس الاولى من اتفاق المساعدات المتوقع انجازه بينهما قريبا على ان تتقلص الأموال التي تحتفظها إسرائيل لهذا الغرض حتى تصل الى الصفر ما عدا المشروعات المشتركة، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية.

ويتوقع أن تتسلم إسرائيل بموجب هذا الاتفاق كل عام خلال السنوات العشر المقبلة ما بين ثلاثة مليارات وخمسمائة مليون دولار وثلاثة مليارات وسبعمائة مليون دولار مما يشكل ارتفاعا مقارنة مع الاتفاق الحالي ولكن أقل مما طالب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو به وهو أربعة مليارات دولار سنويا. ومن المقرر ان يتم التوقيع على الاتفاق مع الادارة الامريكية الحالية وليس الانتظار للرئيس المقبل .

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play