عباس لـ كيري: لا لطرح فكرة تعديل المبادرة العربية

زمن برس، فلسطين: شدد الرئيس محمود عباس، اليوم السبت، خلال لقائه وزير الخارجية الأمريكي جون كيري على عدم جواز طرح فكرة تعديل المبادرة العربية.

وقال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، إن الرئيس محمود عباس أكد خلال لقائه وزيري الخارجية الفرنسي جان مارك ايرولت والأمريكي جون كيري، كلا على حدة، السبت في العاصمة الفرنسية باريس، دعمه الكامل للمبادرة الفرنسية.

وأضاف عريقات، خلال مؤتمر صحفي، أن محمود عباس شدد على عدم جواز طرح فكرة تعديل المبادرة العربية، وأكد على المرجعيات الدولية والقرارات ذات الصلة، مضيفا أن السلطات الفلسطينية في تنسيق كامل وتطابق تام مع الأشقاء في مصر.

وحضر اللقاء، إلى جانب الرئيس، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية، في بيان، إن الوزير إيرولت بحث مع كيري آخر مستجدات ما توصل إليه مؤتمر الشرق الأوسط للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين الذي استضافته باريس في الثالث من يونيو/حزيران الماضي.

وأفاد بيان الخارجية، بأن ايرولت بحث مع عباس التعاون بين البلدين فيما يتعلق بتحقيق السلام في الشرق الأوسط، وفقا لما ذكر موقع "روسيا اليوم".

حرره: 
د.ز