Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الحملة الوطنية تطالب بطرح مسودة قانون الضمان للحوار

الحملة الوطنية للضمان الاجتماعي

زمن برس، فلسطين: وشددت الحملة الوطنية للضمان الاجتماعي، في بيان اليوم الأربعاء، على ضرورة إنجاز كافة التعديلات وطرح مسودة القانون للحوار المجتمعي.

 

 وأكدت على تعاطيها الايجابي في الحوار مع اللجنة الوزارية لتعديل القرار بقانون الضمان الاجتماعي والقوائم والكتل البرلمانية.

 

وفي ذات السياق طالبت الحملة بضرورة طرح المسودة النهائية للنقاش المجتمعي،  قبل رفعها لمجلس الوزراء لاعتمادها ورفعها إلى الرئيس.

 

و كانت وزارة العمل قد أكدت خلال اجتماع عقد يوم الثلاثاء الموافق 26 تموز/ يوليو 2016 مع الحملة الوطنية على اعتماد الملاحظات الأساسية التي طرحتها الحملة والتي منها: 1) ضمانة الحكومة لصناديق مؤسسة الضمان؛ 2)  إلغاء الإدارة المنفصلة للصندوق التكميلي؛ 3) عدم المساس في صناديق التوفير وادخارات الموظفين؛ 4) المساواة بين العاملات والعاملين في التوريث؛ 5) عودة دور وزارة العمل كجهة رقابية على تطبيق القانون؛ 6) تعديل معامل احتساب الراتب التقاعدي؛ 7) تحويل النظام التكميلي إلى نظام اختياري فردي لضمان حقوق العمال الفلسطينيين داخل الخط الأخضر وغيرهم من المستفيدين منه؛ 8) ضمانة عدم تضارب المصالح بين القائمين على صياغة القانون وبين القائمين على تنفيذه.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play