نتنياهو يرفض تشكيل لجنة تحقيق بمجريات حرب غزة الأخيرة

زمن برس، فلسطين: أفادت الإذاعة العبرية العامة أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، رفض طلب أهالي إسرائيليين قتلوا في الحرب الأخيرة على قطاع غزة، بتشكيل لجنة تحقيق رسمية في مجرياتها.

وقالت الإذاعة العبرية، مساء اليوم الاثنين، "رفض نتنياهو تشكيل لجنة تحيق رسمية في مجريات حرب غزة الأخيرة، بناء على طلب أهالي قتلى الحرب الإسرائيليين".

وأضافت: "قال نتنياهو في تصريحات له:"إن المجلس الوزاري المصغر (الكابينت)، اجتمع 8 مرات وناقش خطر مسألة الأنفاق التي استخدمتها حركة حماس (خلال الحرب)، كما قام بتوجيه الجيش الإسرائيلي لمواجهة هذا التهديد".

وأكد، أنه "لا يوجد معنى لإقامة لجنة تحقيق في ذلك، بسبب عدم وجود حديث عن فشل الجيش الإسرائيلي أو المستوى السياسي ".

وفي وقت سابق اليوم، طالبت عائلات القتلى الإسرائيليين، الذين سقطوا في الحرب الأخيرة على قطاع غزة صيف عام 2014، نتنياهو، ووزير جيشه أفيغدور ليبرمان، بتشكيل لجنة تحقيق رسمية في مجريات الحرب، بحسب الإذاعة الرسمية.

وأكدت العائلات الإسرائيلية على ضرورة "تشكيل لجنة مستقلة محايدة، لتدارس كيفية اتخاذ القرارات خلال العملية العسكرية على غزة والأحداث التي واكبتها"، بحسب ما ذكرت وكالة الأناضول.

وأشارت، أن العائلات أرسلت رسالة بهذا الصدد إلى كل من رئاسة إسرائيل، والكنيست (البرلمان)، ولجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست".

 

حرره: 
د.ز