الاحتلال يفرج عن الطفلة نوران بلبول

زمن برس، فلسطين: أفرجت سلطات الاحتلال، عصر اليوم الثلاثاء، عن الطفلة نوران أحمد بلبول (14 عاماً) من بلدة الخضر قرب بيت لحم، والمعتقلة منذ 14 نيسان الماضي، إذ تم الافرج عنها عند حاجز قرية بيت سيرا غربي رام الله.

وكانت والدة الطفلة بوران في انتظارها برفقة ذويها، إضافة إلى رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، وعدد من موظفي الوزارة، وتوجه الجميع بعد الإفراج عنها إلى مقر الهيئة في رام الله للاحتفال بتحررها، قبل أن تتجه إلى مسقط رأسها في بيت لحم.

ونجحت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين عبير بكر في الإفراج عن الطفلة البلبول، والتي اعتقلت بعد ادعاء جنود الاحتلال العثور على سكين في حقيبتها المدرسية، اثناء اعتقالها على الحاجز الشمالي لبيت لحم والمعروف "معبر 300".

وبينت المحامية بكر أن الإفراج جاء بعد قبول المحكمة المركزية في اللد بالإستئناف الذي قدمته الهيئة للإفراج المبكر عن نوران، وتم قبول الطلب والموافقة عليه.

وأشارت الهيئة الى أن الطفلة البلبول تعرضت لإعتداءات وحشية على يد الجنود عند اعتقالها، وأن الإدعاء بأنه كان بحوزتها سكين لا أساس له من الصحة، وسبب اعتقالها مشادة مع مجندة إسرائيلية خلال توجهها الى القدس برفقة عمتها.

يذكر ان الطفلة "نوران" طالبة في الصف الثامن، وهي ابنة الشهيد أحمد البلبول الذي ارتقى عام 2008 إثر عملية اغتيال بعد 8 أعوام من المطاردة، ولديها شقيقين في الأسر وهما محمد ومحمود وهما مضربان عن الطعام ضد اعتقالهما الإداري.

حرره: 
د.ز