مكالمة هاتفية قد تؤدي لوفاتك في ثواني

مكالمة هاتفية

زمن برس، فلسطين: ينصح خبراء في الأرصاد الجوية مواطني روسيا بالامتناع عن إجراء مكالمات هاتفية في الشوارع، على خلفية سوء الأحوال الجوية، التي ستشهدها مناطق متفرقة من البلاد خلال الأسبوع المقبل.

وطرحت رئيسة المختبر التابع للمرصد الروسي للطقس لودميلا بارشينا، في حديث إلى صحيفة "روسيسكايا غازيتا"، الثلاثاء 5 يوليو/تموز، سلسلة إجراءات يجب على المواطنين اتخاذها لأجل سلامتهم، وعلى رأسها الامتناع عن إجراء مكالمات هاتفية في الشارع أثناء هطول المطر.

وأوضحت الخبيرة الروسية أن الهاتف المحمول قد يجذب الصاعقة، ما يؤدي في كثير من الأحيان إلى وفاة حامله، مضيفة أن الخبراء في شتى أنحاء العالم كانوا قد سجلوا ألاف الحوادث المماثلة، وفقاً لما أورده موقع "روسيا اليوم". 

كما نصحت بارشينا بعدم التجول قرب الأشجار واللافتات الإعلامية القديمة، خوفا من أن تقتلعها الرياح العاتية التي يتوقع أن تبلغ سرعتها 17 مترا في الثانية.

وينتظر الخبراء أن تجتاح عواصف رعدية، ترافقها أمطار غزيرة ورياح قوية، مناطق متفرقة من روسيا، بما فيها مقاطعات روستوف وفولغوغراد ولينينغراد وبسكوف ونوفغورود وجمهورية كاريليا، اعتبارا من منتصف الاسبوع الجاري، بينما سيعاني سكان دائرتي يامالو نينيتسك وخانتي مانسيسك في منطقة الأورال وإقليم كراسنويارسك شرق روسيا من اضطرابات طبيعية، إذ ستتجاوز درجات الحرارة فيها المعدل بمقدار نحو 8 درجات.

في الوقت نفسه، من المتوقع أن تنتهي موجة الأمطار الغزيرة، التي تضرب حاليا أقصى شرق روسيا، لا سيما دائرة تشوكوتكا وجمهورية ياقوتيا، ما منع حدوث الحرائق.

حرره: 
م.م