عساف يفرض حظر التجوال على الأرض ويوحد التغريدات في فلسطين‎

غزة: فى تمام  الساعة التاسعة مساءً من يومي الجمعة والسبت، فلسطين تصبح خالية من المارة والحركة في الشوارع تصبح شبه مشلولة! حيث يبدو عليها حظر التجول في هذا الوقت الذي يعرض فيه برنامج آراب آيدول حيث تمتلئ المجالس العامة بالمتابعين للبرنامج إلى أن ينتهي الفنان الفلسطيني محمد عساف من تقديم فقرته أمام لجنة التحكيم "أحلام،حسن،راغب،نانسي".

أما على صعيد الشبكة العنكبوتية فيكون التفاعل من نوع آخر وذلك من خلال نشر صور حديثة الالتقاط وصور قديمة لمحمد عساف وحيث التغريدات  المؤيدة لأداء عساف و نشر المواقف المضحكة في البرنامج والملفتة ويعمل بعض الشباب على نشر رقم التصويت الخاص بفنان فلسطين محمد عساف في صفحاتهم الشخصية وتوجيه الدعوة  للأصدقاء للتصويت له .

المواطنة الفلسطينية أريج من بيت لحم عبرت عن البرنامج قائلة:" هو برنامج رائع يوجد به نجم فلسطيني خرج من وسط الركام والدمار من غزة التي تتوالى عليها الحروب ونحن نتابع ما يقدمه على مسرح عرب أيدول".

 وتضيف هديل البابا أيضا أن محمد عساف هو سفيرنا إلى العالم اجمع".

أما محمد زرندح من غزة فيقول: "في البداية أتابع برنامج آراب آيدول ومحمد عساف، و بالتحديد محمد عساف تحدى كل الظروف التي شهدتها بلده وخرج ليحقق حلمه ولم يخف من أى شيء، و كان في طريقه التعب والمشقة ليصل وليرفع اسم فلسطين في العالم أجمع وبالرغم من وصوله لحلمه إلا أنه لا زال متواضعاً وشخصيته تستحق كل الاحترام " .

المصور الصحفي سعيد القاق من القدس المحتلة قال: "بصراحة أنا شخصياً من متابعي محمد عساف فقط، أي أشاهد فقرة محمد عساف وأغلق التلفاز وأعود لإتمام عملي، وفى بعض الأحيان أشاهده بشكل كامل عندما تجتمع العائلة وتشاهد البرنامج".

الإعلامية لانا كاملة من القدس المحتلة قالت :"من باب المتابعة المستمرة لبرنامج آرب أيدول ووجود ابن الوطن ابن غزه الحبيبة محمد عساف كانت نكهة هذا البرنامج مختلفة جدا فهو يمثل فلسطين بشكل رائع ويدعو إلى الفخر، فهو شاب فلسطيني لديه موهبة يقدرها أبناء الشعب الفلسطيني بالكامل إضافة لدخوله قلب كل عربي وليس كل فلسطيني فقط ، وما يعجبني في العساف إنه فلسطيني أصيل لم تغيره أجواء هذا البرنامج عندما يتحدث باللهجة الفلسطينية التي يخفق لها القلب وترى حبه للوطن في تلك اللمعة التي تتواجد في عيونه، نحن نترقب وندعم العساف بكل قوه فلم يبق الكثير لتحقيق الهدف ومع العلم انه بالنسبة للشعب الفلسطيني قد حصل على محبة الجميع وتفوق بصوته وموهبته بشكل خارق يفوق كل المقاييس".

وشاركت سيرين من قطاع غزة  قائلة: "العام السابق لم أتابعه، وهذا العام تابعته لأجل ابن بلدي الشاب الذي استطاع أن يسعدني بصوته،  عساف شاب رائع وجميل"

مروة السعداني من تونس :"أتابع البرنامج حلقة بحلقة وأصوات المشاركين أصواتهم روعة وخاصة محمد عساف فرح و مهند و عبد الكريم".

 

أما الصحافى محمد الخالدي - قطاع غزة، وصف شعوره عن مدى إعجابه بعساف قائلاً" أتابع محمد عساف بشدة لأنه كتب ميلاد الحب الجديد لفلسطين لدى شعوب العالم، من هناك على مسرح عرب أيدول،  ذلك المسرح الذي لامست فيه نبرة صوت لساننا الفلسطيني لسان جاري ولسان صديقي، الصوت الفلسطيني الذي طالما تكالب عليه أعداؤه من أجل وأده ودفنه، ذلك الأسمر المتوسح بالكوفية،  فعل ما لم يفعله السياسيون، رفع الراية ومثلها وأيقظ الأصالة الفلسطينية في نفوس العرب والعالم،  مخاطبأ إياهم،"نعم نحن هنا"، أدعم محمد لأنه يخوض حرباً ناعمة لا يدركها سوى المتآمرون على قضيتنا الفلسطينية الذين طالما أرادوا تمزيق اسم فلسطين في نفوس الشعوب بكرهها وبغضها من خلال بث السموم السياسية فيهم، نعم محمد انتصر ووحد القلوب على حب فلسطين".

برنامج آراب آيدول في سطور

يتقدم في برنامج "" arab idolنخبة من المتسابقين على لقب "محبوب العرب" حيث ترعى هذا البرنامج مجموعة قنوات  MBC وقد وصلت التصفيات حتى هذا اليوم إلى 3 أشخاص هم "محمد عساف، فرح يوسف، أحمد جمال " حيث يعتمد هذا البرنامج في المرحلة النهائية على تصويت الجمهور الخاص لكل مشترك، حيث يشتد التنافس على هذا اللقب مع اقتراب النهاية حيث سيحصل على اللقب، المشترك الذي يحصل على أعلى نسبة تصويت.

ويذكر أن  برنامج آراب آيدول  يحرص على إبراز فنان عربي جديد على مستوى العالم .

التدوينات المنشورة تعبر عن رأي كتابها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي زمن برس.