الرياض تستضيف أول دورة ألعاب جوية عربية

الرياض تستضيف أول دورة ألعاب جوية عربية

زمن برس، فلسطين: تستضيف العاصمة السعودية الرياض خلال الفترة من 10 حتى 20 نوفمبر المقبل، الدورة العربية الأولى للرياضات الجوية التي تضم أربع منافسات في (القفز بالمظلات - والباراموتر - والباراقلايد - ونماذج الطائرات).

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن الاجتماع التحضيري للدورة عقد اليوم الأحد، في مقر اللجنة الأولمبية السعودية بالرياض، وناقش الإجراءات التحضيرية لإقامة الدورة التي تعد أول تجمع رياضي جوَّي لعدد من الألعاب الجوية في الوطن العربي.

وقال أمين عام الاتحاد السعودي للرياضات الجوية الدكتور مبارك السويلم إن الوصول لتنظيم هذه الدورة استغرق أكثر من عامين من الإعداد مع الاتحاد العربي للرياضات الجوية واتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية.

وأضاف: " كانت هذه الدورة حلماً وأصبحت واقعاً، وسيسهم إقامة هذا الحدث في المملكة في رفع كفاءة المستوى التنظيمي لدى ممارسي الرياضات الجوية من خلال عملهم معنا، كما أن إقامة هذه الدورة العربية ستسهم في التعريف أكثر بالرياضات الجوية والحصول على أحدث المعلومات والأنظمة وإطلاع الجميع عليها".

من جهته أكد أمين عام الاتحاد العربي للرياضات الجوية اللواء إسماعيل درويش أن هذه الدورة تقام ضمن برامج الاتحاد كمرحلة تاريخية للتأكيد على تطور الرياضات الجوية في العالم العربي وعلى قدرة الإنسان العربي على التنظيم والإبداع. مثمناً استضافة المملكة لهذا الحدث العربي، مؤكداً قدرة الاتحاد السعودي للرياضات الجوية على النجاح في التنظيم

حرره: 
م . ع