Jump to Navigation


أول رسالة من اردوغان لبوتين منذ اسقاط الطائرة الروسية

زمن برس، فلسطين: وجه الرئيس التركي رجب طيب اردوغان رسالة لنظيره الروسي فلاديمير بوتين في مناسبة العيد الوطني الروسي، في بادرة تصالحية منذ اسقاط انقرة مقاتلة روسية في 24 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي قرب الحدود السورية.

والرسالة هي الابرز في سلسلة من المبادرات قامت بها انقرة خلال الاسابيع الماضية بهدف تحسين العلاقات التي تدهورت إلى أدنى مستوى.

وقال اردوغان في رسالته بحسب شبكة "ان تي في"، "آمل في ان تصل علاقاتنا الى المستوى الذي تستحقه". ولم ينشر النص الكامل للرسالة.

وفي موسكو، اكد الناطق باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف الثلاثاء ان الكرملين تلقى رسالة اردوغان "عبر القنوات الدبلوماسية" بحسب ما افادت وكالة الانباء ريا نوفوستي.

وتدهورت العلاقات بين انقرة وموسكو بشكل سريع وغير متوقع في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بعدما اسقطت طائرات "اف 16" تركية مقاتلة روسية وتفاقمت بسبب الخلاف على دور روسيا في الحرب في سوريا.

وفرضت روسيا منذ ذلك الحين عقوبات اقتصادية على انقرة ودعت الروس الى عدم زيارتها.

من جهته، اقترح وزير الخارجية مولود جاوش اوغلو تشكيل مجموعة عمل مشتركة لحل المشكلات العالقة.

لكن تركيا لم تبد حتى الان رغبة في تلبية شرط روسيا بالاعتذار ومحاكمة المسؤولين عن مقتل الطيار الروسي.

وقال المسؤول التركي ان الرسالة ينبغي ان ينظر اليها باعتبارها "دليل على حسن نوايا تركيا" وعبر عن الامل في ان ترد موسكو "بطريقة مسؤولة وبناءة".

 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play