Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اجتماع استثنائي للاتحاد الفلسطيني منتصف تموز

اجتماع استثنائي للاتحاد الفلسطيني منتصف تموز

زمن برس، فلسطين: أعلن رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب اليوم الأحد، أن الاتحاد قرر عقد جلسة استثنائية للهيئة العامة في تموز لتعديل نظامه الأساسي تمهيدا لانتخابات جديدة في أيلول المقبل.

وقال الرجوب في مؤتمر صحافي في اكاديمية جوزيف بلاتر في البيرة "سيكون هناك اجتماع استثنائي للهيئة العامة في 15 تموز لبحث التعديلات على النظام الأساسي الداخلي وإقرار نظام جديد والمصادقة على الانتخابات التي ستكون في الثاني من ايلول".

وعمل الاتحاد الفلسطيني خلال السنوات الماضية وفق نظام تم إقراره في العام 2000، وينص القانون على أنه لا يجوز لرئيس الاتحاد الترشح لأكثر من فترتين متتاليتين الأمر الذي قد يمنع الرجوب الذي انتخب في 2008 رئيسًا وأعيد انتخابه في 2012، من الترشح لفترة رئاسية ثالثة.

وكان المكتب التنفيذي للاتحاد فوض من قبل الهيئة العامة في الاجتماع الذي عقد في العام 2012 في اريحا، بإجراء تعديلات على النظام الداخلي السابق والذي كان عليه ملاحظات ومن ضمنها ان سلطة الاتحاد الفلسطيني للعبة هي فقط على الضفة الغربية.

وأعلن الاتحاد عبر صفحته الرسمية النظام الأساسي المقترح والذي يخلو من تحديد عدد ولايات الرئيس والأعضاء، حيث أشار الرجوب إلى "أن المسودة بعثت إلى جميع الأندية وحصلنا على أجوبة جيدة لكننا بحاجة إلى إقرار هذا النظام من قبل الهيئة العامة".

وقال الرجوب "القانون السابق منع اللاعبين الفلسطينيين من حملة الهوية الاسرائيلية من اللعب في المنتخبات الفلسطينية، غير اننا ثبتنا لدى الاتحاد الدولي ان من حق أي لاعب من اب فلسطيني او ام فلسطينية ان يلعب ضمن المنتخبات الوطنية شريطة ان لا يكون لعب مع المنتخب الذي يحمل جنسيته".

ونجح الاتحاد الفلسطيني في فترة الرجوب في استقدام لاعبين من جذور فلسطينية من مختلف بقاع العالم واشراكهم في المنتخب الوطني الفلسطيني، ويطمح الاتحاد كما اوضح الرجوب الى ان يغطي القانون الجديد كافة اماكن الوجود الفلسطيني.

وتجنب الرجوب في رده على سؤال لوكالة فرانس حول إمكانية ترشحه لرئاسة الاتحاد مرة ثالثة، وأوضح انه سيعمل على "حماية الانجازات التي تحققت خلال الأعوام الثمانية الماضية وتوجت بان أصبح لدينا إمبراطورية وطنية رياضية".

ويدور الحديث في الوسط الرياضي عن إمكانية تقدم عدد من الشخصيات السياسية الفلسطينية لمنافسة الرجوب على منصب الرئيس، وهو ما أشار إليه الرجوب في المؤتمر الصحافي حين قال "اناس كثر لهم مصلحة في الوصول الى هذا المنصب، وان كان وصول هؤلاء سيحصن ما تحقق ويحافظ على ديمومته في اطار سياسي وقانوني فهو من حقهم، لذلك ستكون الانتخابات معركة ديمقراطية اخلاقية".

واشار الرجوب الى ان الاتحادين الدولي والأسيوي واللجنة الاولمبية الدولية ستكون على اطلاع بكل تفاصيل اجراءات التغييرات والتعديلات القانونية.

وحقق اللواء الرجوب انجازات كبيرة للكرة الفلسطينية منذ تسلمه قيادة الاتحاد اهمها تثبيت الملعب البيتي حيث شهدت الاراضي الفلسطينية خلال السنوات الثماني الماضية حضورا لافتا لمنتخبات واندية عربية واجنبية للعب مع المنتخبات والاندية الفلسطينية بعدما كانت تقام المباريات في دول عربية مجاورة.

واحدث الرجوب الذي يشغل ايضا منصب امين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، قفزة كبيرة للمنتخب ووصل مؤخرا تصنيفه الى المركز 113 عالميا بعدما كان في ذيل التصنيف، كما استحدث الكرة النسائية التي كانت غائبة عن الساحة الفلسطينية قبل قدومه.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play