Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


"أونروا" تنفي نيتها إغلاق مكتبها الرئيس بغزة

"أونروا" تنفي نيتها إغلاق مكتبها الرئيس بغزة

زمن برس، فلسطين: نفت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، ما تناقلته بعض وسائل الإعلام، حول نيّتها إغلاق مقرها "الرئيسي"، في مدينة غزة، الذي يدير كافة عملياتها في منطقة الشرق الأوسط.

وقال عدنان أبو حسنة المتحدث باسم "أونروا"، في تصريح لوكالة الأناضول: "مقر أونروا الرئيسي والأساسي في قطاع غزة لن يتم إغلاقه، فوجوده هنا مهم سياسيًا ورمزيًا كما قال المفوض العام للوكالة بيير كرينبول".

لكن أبو حسنة، أشار إلى تنفيذ الوكالة "بعض الإجراءات والإصلاحات"، داخل مقرها الرئيسي، يجري على إثرها "نقل عدد من الموظفين".

وتابع قائلا:" ربما هذا ما دفع وسائل إعلام للحديث عن إغلاق المقر، (..)، خدماتنا مستمرة ومتواصلة تجاه اللاجئين الفلسطينيين في كل مكان خاصة في غزة".

وفي عام 1996 نقلت "أونروا" مقرها الرئيسي من العاصمة النمساوية "فيينا" إلى مدينة غزة، ومن خلاله تدير الوكالة الأممية عملياتها في الخمس في منطقة الشرق الأوسط (الضفة الغربية وغزة، والأردن وسوريا ولبنان).

وكانت وسائل إعلامية محلية وعربية قد نشرت مساء أمس، نقلا عن مصادر مطلعة ومسؤولة في أونروا لم تسمها، أن الوكالة تعتزم إغلاق مكتبها الرئيسي بغزة، لأسباب مالية.

وحسب الأمم المتحدة، فإن قرابة 1.3 مليون لاجئ فلسطيني، يعيشون في قطاع غزة، و914 ألف في الضفة الغربية، و447 ألف في لبنان، و2.1 مليون في الأردن، و500 ألف في سوريا، فيما تعتمد الأرقام الصادرة عن "أونروا" على معلومات يتقدم بها اللاجئون طواعية، ليستفيدوا من الخدمات التي يستحقونها، إلا أن هناك لاجئين غير مسجلين في منطقة عمل المنظمة الدولية.

حرره:
كلمات دلالية:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play